سياسية
أخر الأخبار

تحالف العزم مع بلاسخارت يناقشان دور البعثة الأممية في دعم مسار العملية السياسية

ناقش رئيس تحالف “العزم” النائب مثنى السامرائي، والقيادي في التحالف النائب طلال الزوبعي، مع رئيسة البعثة الأممية في بغداد جينين بلاسخارت، دور البعثة الأممية في دعم مسار العملية السياسية.

 

وأفاد التحالف في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان “الزوبعي شدد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تلعبه يونامي في العراق. وضرورة التزام الاطراف المعنية بمخرجات هذه المهمة الحساسة. ودعم مسارها وجهودها في سبيل ترسيخ الاستقرار والسلام. ودعم النظام الديموقراطي في العراق”.

كما أردف الزوبعي خلال اللقاء على “اهمية التعاون في سبيل الوصول الى حلول ناجعة بخصوص ملفات المغيبين العراقيين الذين طال انتظار حسم ملفهم. اضافة الى دعم العراق في مواجهته للإرهاب الدولي. والمحلي وضرورة التخلص من حيتان الفساد ووضع حد لهذه الكارثة مع الاشارة الى حاجة العراق الى دعم حقيقي في ملفات البيئة والتصحر. اضافة الى مشكلة السلاح خارج سيطرة الدولة. وضرورة تعزيز السلم الاهلي والاستقرار المجتمعي”.

كما شدد الزوبعي ان “ممثلي المناطق المحررة في مجلس النواب الذين قرروا تمثيل مكونهم ومناطقهم. عن طريق تحالف العزم الذي يرعى هذه المطالب. ويتبناها يدعمون اقرار قانون العفو العام وتعديل قانون المسائلة والعدالة.  والتشريعات التي ترفع الحيف عن سكان هذه المناطق”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى