صحة وطب
أخر الأخبار

‘تتميز بسعرات حرارية منخفضة‘.. فوائد عديدة للفاصولياء الخضراء

بيّنت أخصائية في أمراض الغدد الصماء، اليوم الخميس، أن الفاصولياء الخضراء غنية بالخصائص المفيدة، وتحظى بثقة أنصار أسلوب الحياة الصحي.

 

وقالت الأخصائية أناستازيا تاراسكو، إن “الفاصولياء الخضراء هي واحدة من الخضروات المفضلة لدى المختصين بالتغذية، لأنها منخفضة السعرات الحرارية (حوالي 18 سعرة حرارية فقط). وهي سهلة الهضم (على عكس الأنواع الأخرى من الفاصولياء والبقوليات). وتحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن الغذائية الضرورية للجسم”.

وأضافت، أنه “ينصح باستخدام الفاصولياء الخضراء في أغذية الأطفال وفي الطعام العلاجي”. مشيرة إلى أنها “على كمية كبيرة من فيتامينات В وفيتامين РР والنياسين وفيتامين С”.

وأكدت الأخصائية، أن “الفاصولياء الخضراء، غنية بالعناصر المعدنية النزرة، وخاصة البوتاسيوم والحديد والنحاس. ومن المعروف أن الحديد والنحاس يشاركان في تكوين الدم، وبالتالي فإن استخدام الفاصولياء الخضراء مفيد للوقاية من فقر الدم. بالإضافة إلى ذلك، تحظى بشعبية كبيرة، لمحتواها العالي من الألياف“.

ونوهت، إلى أنه “يمكن تناول الفاصولياء الخضراء بشكل جيد، مع منتجات اللحوم والخضروات والنشويات”.

يشار إلى أن الفاصوليا الخضراء، تحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة والالتهاب، التي تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك النوبة القلبية أو تخثر الدم.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى