اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

بيان من ملتقى العلم والدين في العراق بشأن الأحداث الجارية في غزة

أصدرت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق، اليوم الاثنين، بياناً بشأن الأحداث الجارية في فلسطين، مؤكدة أنها تدين جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم بقصف العزل في قطاع غزة.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، “قال تعالى (وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِن تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا) ….شعبُ غزة المظلوم أنموذجاً”.

وتابع، “تُدين مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم بقصف العزل في قطاع غزة، بمشهدٍ يؤكد النزعة العدوانية والسلوك الإرهابي المتأصل في هذا الكيان الغاصب، الذي يمارس جرائمه بكل صلافة واستهتار، ولا عجب منهم وهم قتلة الأنبياء والأوصياء (عليهم السلام)”.

وأضاف البيان، أنَّ “استمرار الاحتلال الصهيوني مدعوماً من عدد من الدول الكبرى في اقتراف الجرائم ضد الإنسانية له عواقب خطيرة على المستويين الإقليمي والعالمي، فأين شعارات الغرب التي صدعّوا رؤوسنا بها من حفظ الكرامة الإنسانية وحماية حقوق الإنسان عن مثل هكذا انتهاكات غير مسبوقة، من قطع للماء والكهرباء واللوازم الطبية، بل والقصف العشوائي المستهتر الذي يحصد أرواح الأطفال والنساء والعجزة، في مشاهد تهز البشرية والتاريخ”.

وأوضح: “ولكنَّ الأمل معقود بالله عز وجل وبالشعوب الإسلامية والعربية لتمارس ضغوطها وبأقصى المستويات، لتجبر حكوماتها حكومات التطبيع والخنوع، على اتخاذ موقف مناصر للمظلومين الفلسطينين يردع عدوان الصهاينة وإرهابهم الحقود”.

وأكمل البيان، “أيها الشعب الفلسطيني العزيز، صحيحٌ أنكم (تألمون) ولكن الله ضمن لكم ولأمثالكم من المستضعفين أجر الجهاد والمصابرة والمرابطة، فقال تعالى (وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ)، فالمعوّل عليكم وعلى ثباتكم فإننا على يقين بأن النصر حليفكم، وأن تخاذل عنكم الأدعياء”.

وأردف، قائلاً: “فهذا مما لا شك فيه؛ لأننا وأنتم ممن ينتظر خلاص البشرية من الظلم والجور على يد المخلص العظيم أمان الأرض والسماء بقية الله الأعظم الإمام الثاني عشر من آل النبي (ص وآله): (وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)…. والله المستعان”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى