منوعات
أخر الأخبار

بيانات رسمية: اسم “محمد” أكثر الأسماء شيوعاً في بروكسل خلال العام الفائت

كشفت بيانات، يوم الخميس الفائت، أن اسم محمد، احتل المركز الأول من بين أكثر الأسماء شيوعاً الذي يطلق على الأولاد حديثي الولادة، في العاصمة البلجيكية بروكسل، خلال العام الفائت.

 

وأفادت البيانات التي نشرها مكتب الإحصاء البلجيكي “Statbel”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “اسم محمد باختلاف طريقة كتابته ” Mohamed and Mohammed”. من أكثر الأسماء شيوعاً للأطفال حديثي الولادة المولودين في منطقة بروكسل العام الماضي. بإجمالي 18.430 اسم مسجل”.

وأضافت، أن “اسم “Mohamed ” كان هو الأكثر شيوعاً، حيث سجل 13595 مرة. فيما كان الاسم الثاني الأكثر شيوعاً هو “جين” عند 6089، بينما حصل “Mohammed ” على المركز الثالث لما مجموعه 4835 مولوداً جديداً”.

وأشارت البيانات، إلى أنه “تم إعطاء أسماء العشرة الأوائل للمواليد الجدد في العاصمة الفعلية للاتحاد الأوروبي إلى 55232 طفلاً. حيث تم تسمية 43% منهم بأسماء إسلامية تقليدية. واحتل أحمد المرتبة الرابعة بين أكثر الأسماء شهرة حيث بلغ عدد المسجلين 4166″.

وأكدت، أن “شعبية الأسماء الإسلامية للأطفال كانت أقل وضوحاً في بلجيكا، حيث كان محمد هو الاسم الوحيد الذي دخل قائمة العشرة الأوائل الأكثر استخداماً في العام الماضي محتلاً المرتبة التاسعة. فيما ذهبت المراكز الثلاثة الأولى في جميع أنحاء البلاد إلى جان ومارك وباتريك”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى