اقتصاد
أخر الأخبار

بورصات النفط العالمية تُغلق على تذبذب في أسعارها

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن بورصات النفط العالمية، أغلقت على تذبذب في أسعارها خلال الأسبوع الماضي، بالرغم من انخفاضها في آخر جلسة لها يوم أمس.

 

وذكرت التقارير، اطلعت عليها “المعالي نيوز”، أن “خام البصرة الثقيل (النفط)، أغلق على انخفاض بمقدار 0.94 سنتاً ليصل إلى 96.35 دولاراً. إلا أنه سجل أرباحاً أسبوعية كبيرة بلغت 5.46 دولارات، بما يعادل 6.01%”.

وأغلق خام برنت في آخر جلسة على انخفاض أيضاً بمقدار 0.66 سنتاً. ليصل إلى 103.20 دولارات، إلا أنه سجل مكاسب أسبوعية. بلغت 2.04 دولاران أو ما يعادل 2.02 %.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على انخفاض بمقدار 1.65 دولار، ليصل إلى 94.70 دولاراً للبرميل. إلا أنه سجل خسائر أسبوعية بلغت 2.89 دولاران أو ما يعادل 2.96% .

ويوم الخميس الماضي، انخفضت أسعار النفط، حيث طغت مخاوف الطلب على الإمدادات العالمية المحدودة، بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية، فاتورة الطلب على البنزين، خلال ذروة موسم القيادة في الصيف.

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “المعالي نيوز”، بأن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، انخفضت 83 سنتاً أو 0.78%، إلى 106.06 دولارات للبرميل. بحلول الساعة 04:38 بتوقيت جرينتش”.

وأشارت، إلى أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، انخفضت 1.96 دولار. أو 1.88٪ إلى 102.26 دولاران للبرميل”.

وتقلبت أسعار النفط، حيث اضطر التجار إلى تقليص الطلب بسبب فقدان البراميل الروسية. في أعقاب غزو البلاد لأوكرانيا، مع مخاوف الركود التي قد تضعف الطلب على الطاقة.

وأمس الأربعاء، أظهرت بيانات حكومية، “ارتفاع مخزونات البنزين الأمريكية 3.5 ملايين برميل الأسبوع الماضي”.

وفي ليبيا، أوضحت المؤسسة الوطنية للنفط، أن “إنتاج الخام استؤنف في عدة حقول نفطية. بعد رفع القوة القاهرة على صادرات النفط الأسبوع الماضي”.

وكانت أسعار النفط، قد انخفضت متأثرة بجهود البنك المركزي العالمي لكبح التضخم. وقبل الزيادة المتوقعة في مخزونات الخام الأمريكية. مع ضعف الطلب على المنتجات.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى