دولي
أخر الأخبار

بلغاريا تعلن عودة الدبلوماسيين الروس إلى موسكو

أعلنت السفارة الروسية في بلغاريا، اليوم الاثنين، بوصول الدبلوماسيين الروس الذين أعلنتهم صوفيا شخصيات غير مرغوب فيهم، إلى موسكو.

وذكرت وكالة “نوفوستي” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنها “نقلت عن مصدر في السفارة. “نعم، لقد وصلوا الدبلوماسيين الروس إلى موسكو. أمس الأحد وصلوا إلى موسكو على متن طائرتين”.

وفي وقت سابق “أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو. أن موسكو ستطرح سؤالا حول الحفاظ على تواجدها الدبلوماسي في بلغاريا في حال عدم تغيير القرار البلغاري حول طرد الدبلوماسيين الروس. وأشار إلى أن الجانب البلغاري يتحمل المسؤولية عن العواقب الجذرية الممكنة لطرد الدبلوماسيين الروس.”

وأعلن رئيس الوزراء البلغاري السابق، كيريل بيتكوف، في نهاية. يونيو الماضي عن طرد 70 دبلوماسيا روسيا كان يزعم أنهم عملوا لصالح الاستخبارات واستخدموا العمل الدبلوماسي كستار لنشاطهم الاستخباراتي.

كما أكدت السفيرة الروسية لدى بلغاريا إليونورا ميتروفانوفا، أن السفارة الروسية. في صوفيا تعيين موظفين جدد ليحلوا محل الدبلوماسيين الروس الذي تم طردهم.

وقالت السفيرة ردا على سؤال حول احتمال وصول أشخاص ليحلوا محل موظفي البعثة الدبلوماسية الذين تم طردهم: “بالطبع سيأتون. سنقوم بتعيين 23 دبلوماسيا و25 موظفا ضمن الحصص المخصصة“.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى