دولي
أخر الأخبار

بكين تدعو واشنطن إلى إجراء محادثات شاملة مع روسيا

رأت وزارة الخارجية الصينية، اليوم السبت، أنه “يجب على الولايات المتحدة أن تفكر بجدّية في مسؤوليتها الواجبة ‏في الأزمة الأوكرانية، وإجراء محادثات شاملة مع روسيا”.

 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ وين بين، في تغريدة له اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  “لا ينبغي على أمريكا أن تشاهد النار مشتعلة من مسافة بعيدة، فضلاً عن إشعال اللهب”.

كما أشار إلى أنه “من بين أكثر من 190 دولة عضواً في الأمم المتحدة. رفض أكثر من 140 دولة تضم أكثر من 6 مليارات شخص اختيار موقف، أو رؤية مواجهة تكتلية بشأن الأزمة الأوكرانية”.

كما طالب المتحدث الصيني “الولايات المتحدة بدعم النظام الدولي الذي يدعمه القانون الدولي. وأن تدافع عن القواعد الأساسية للعلاقات الدولية على أساس مقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه”. معتبراً أن “الطريقة الأميركية في انتقاء القواعد الدولية كما تراه مناسباً تجلب عدم الاستقرار إلى النظام الدولي”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية، وانغ وين بين، قد قال خلال إحاطة إعلامية، الجمعة، رداً على تصريحات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بيلنكن، إن “الصين تشكّل أخطر تحد للنظام العالمي على المدى البعيد، إنها تشويه للحقيقة”، مشيراً إلى أن الخطاب “ينشر معلومات خاطئة ويضخّم تهديد الصين ويشكّل تدخلاً في شؤون الصين الداخلية وسياساتها الخارجية”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى