أخباراقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

بغداد تحتضن ملتقى الصناعة والتعدين الشهر المقبل

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاربعاء، إقامة ملتقى بغداد الدولي للصناعة والتعدين في العاصمة الشهر المقبل.

وقالت المتحدث باسم الوزارة ضحى الجبوري، في تصريح للوكالة الرمية وتابعته “المعالي نيوز”. إن “هذا الملتقى سيعقد برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ومتابعة وإشراف وزير الصناعة والمعادن خالد بتال النجـم، يومي 12 ـ 13 تشرين الأول المقبل”.

وأضافت، أن “الملتقى الذي سيعقد تحت شعار (التعدين تنمية مستدامة واستثمار آمن)، يهدف إلى طرح العديد من الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في مجالات التعدين والمدن الصناعية ومجالات صناعية أخرى، لاستقطاب المستثمرين ورجال الأعمال وشركات القطاع الخاص المحلي والأجنبي، لإبرام شراكات فاعلة تسهم في تطوير الصناعة العراقية ودفع عجلة النمو الاقتصـادي”.

من جانبه، أعرب الخبير الاقتصادي عبد الحسن الشمري، عن أمله بـ”دعم الصناعة الوطنية من قبل الحكومة”.

وذكر الشمري، أن “القطاع الصناعي مهم في أي دولة بشكل عام، وبالعراق بشكل خاص، إلا أن الحكومات المتلاحقة لم تهتم بهذا الجانب على الإطلاق خلال السنوات الماضية”.

وأوضح، أن “الصناعة من القطاعات المهمة التي تستوعب الأيدي العاملة، وتوفر الأدوات والمستلزمات للفرد العراقي لديمومة العيش، إلا أن الحرب التي خاضتها الصناعة العراقية بعد 2003 كانت صعبة، إذ كانت الدول تخفض أسعار منتجاتها الرديئة وترسلها إلى العراق للقضاء على الصناعة فيه، سواء كانت منتجات ألبان أو كهربائية أو منزلية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى