منوعات
أخر الأخبار

‘بعد اكتشاف تطبيق خطير‘.. تحذير إلى مستخدمي “أندرويد”

وجه فريق الأمان في شركة “Pradeo”، اليوم الأربعاء، تحذيراً إلى مستخدمي “أندرويد”، للتحقق من هواتفهم بعد اكتشاف تطبيق خطير، يمكن أن يسرق التفاصيل المصرفية الشخصية.

 

وذكر الفريق، أنه “وجد تطبيقاً مشهوراً يسمى “2FA Authenticator” قادراً على تثبيت برامج ضارة على أجهزة “أندرويد” بعد تنزيله. وما يجعل هذا التهديد أسوأ هو أن هذه الأنواع من التطبيقات يُعلن عنها بالفعل على أنها تساعد في الحفاظ على أمان الأجهزة. عن طريق إضافة طبقات إضافية من الأمان”.

وأضاف، أن “2FA Authenticator يقوم بالعكس تماماً مع إصابة الأجهزة بخلل يسمى Vultur. هدفه الوحيد هو استهداف الخدمات المالية وسرقة الأموال من الحسابات المصرفية“.

وتابع الفريق، أن “التهديد يعد خطيراً للغاية لدرجة أنه بمجرد تنبيه غوغل بالمشكلة الأسبوع الماضي. حظرت التطبيق على الفور تقريباً من متجر بلاي“.

وأشار، إلى أن “هذه أخبار جيدة لكن التهديد لم ينته بعد: أي شخص قام بالفعل بتثبيت هذا البرنامج لا يزال معرضاً للخطر. لذا من الضروري حذفه على الفور”.

وفي حديث عن التهديد، أكد الفريق، أن “الباحثين اكتشفوا تطبيقاً خبيثاً للهاتف المحمول اسمه 2FA Authenticator. وُزّع على “غوغل بلاي” وثُبّت أكثر من 10 آلاف مرة. ويُستفاد منه بواسطة مجرمي الإنترنت لتثبيت برامج ضارة سراً على الأجهزة المحمولة”.

هذا، ويأتي هذا التهديد الأخير بعد اكتشاف خطأ آخر يسمى BRATA، يصيب الهواتف ولا يسرق الأموال فحسب. بل يمسح الجهاز بأكمله لتجنب تعقبه.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى