دولي
أخر الأخبار

بسبب كورونا.. 67 مليون طفل حرموا من اللقاحات

حرم 67 مليون طفل، بين 2019 و2021، جزئيا أو كليا من لقاحات حيوية بسبب تداعيات كورونا، ما أرجع العالم أكثر من عشر سنوات إلى الوراء على صعيد تطعيم الأطفال، وفق ما ذكرت الأمم المتحدة.

 

 

 

وبحسب “فرانس برس” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “في غضون ثلاث سنوات، وبسبب الضغوط التي تعرضت لها الأنظمة الصحية أو إجراءات الإغلاق المرتبطة بكورونا “قُضي على أكثر من عقد من التقدم على صعيد تحصين الأطفال الروتيني” وستشكل “العودة إلى السكة الصحيحة تحديا”، حسب ما شدد تقرير لليونيسف تخوف من مخاطر انتشار وباء الحصبة أو شلل الأطفال.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة إن هذه التغطية تراجعت في 112 دولة.

وانخفض معدل تلقيح الأطفال في العالم، بين العامين 2019 و2021. خمس نقاط مئوية إلى 81 في المئة وهو مستوى غير مسبوق منذ 2008.

وفوت 67 مليون طفل لقاحات خصوصا في أفريقيا وجنوب آسيا. فيما لم يحصل 48 مليونا على أي جرعة على الإطلاق.

وقال براين كيلي، الذي أشرف على صياغة التقرير، لوكالة فرانس برس. “لعبت اللقاحات دورا مهما جدا للسماح للأطفال بالعيش حياة طويلة بصحة جيدة” وكل “تراجع في نسب التلقيح يثير القلق”.

ويسمح تلقيح الأطفال بإنقاذ 4,4 ملايين روح بشرية سنويا وربما يصل هذا العدد إلى نحو 5,8 ملايين في حال توصل العالم بحلول 2030 إلى خفض عدد الأطفال المحرومين من اللقاحات الرئيسية بالنصف بحلول 2030، وإلى تغطية نسبتها 90 في المئة على صعيد اللقاحات الحيوية.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى