دولي
أخر الأخبار

بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا قاذفات صواريخ يصل مداها إلى 80 كيلومترا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين، عن عزمها تزويد  أوكرانيا قاذفات صواريخ يصل مداها إلى 80 كيلومترا لمواجهة الغزو الروسي.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إن أنظمة إطلاق قاذفات صواريخ  المتعددة (M270 MLRS) “ستزيد في شكل كبير قدرات القوات الأوكرانية”.

واتُخذ هذا القرار “بتنسيق وثيق” مع الولايات المتحدة التي. أعلنت من جهتها الأسبوع الماضي أن حزمة المساعدات الجديدة التي سترسلها إلى أوكرانيا للتصدي للغزو الروسي تشمل خصوصا راجمات صواريخ طراز “هيمارس”.

وما أنفك الأوكرانيون يطالبون منذ أسابيع بقاذفات صواريخ متعددة تسمح لهم بضرب المواقع الروسية. وحرصا منه على تجنب اعتبار الولايات المتحدة طرفا في الحرب، استبعد الرئيس الأميركي جو بايدن تسليم أنظمة قاذفات صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا يمكن أن تصل إلى روسيا، رغم الطلبات المتكررة من كييف للحصول على أسلحة كهذه.

والجدير بالذكر أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر  يوم أمس الأحد. من أن موسكو ستستهدف مواقع جديدة إذا سلّم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.”

ونقلت وكالات إخبارية روسية عن بوتين قوله إنه إذا تم تسليم صواريخ إلى أوكرانيا. “فسنستخلص النتائج المناسبة ونستخدم أسلحتنا… لضرب مواقع لم نستهدفها حتى الآن”، دون أن يحدد الأهداف التي يتحدث عنها.

د

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى