دولي

برلين تعلن استعدادها لاستضافة وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي

أعلنت برلين، اليوم السبت، عن استعدادها لاستضافة وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي، بالإضافة إلى وزيري خارجية السويد وفنلندا، لبحث الاستراتيجية تجاه روسيا.

 

 

وذكرت وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي يستعدون للاجتماع في العاصمة الألمانية برلين، خلال عطلة نهاية الأسبوع، لبحث استراتيجيتهم طويلة المدى بشأن روسيا. مع فنلندا والسويد المرشحتين للانضمام إلى الحلف.”

ومن المتوقع أن “تشارك وزيرة خارجية السويد آن ليند ووزير خارجية فنلندا بيكا هافيستو في الاجتماع.”

وخلال الاجتماع الذي سيعقد على مدى يومين والذي تستضيفه وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك. ويحضره وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، سيتم إطلاق المرحلة النهائية من المفاوضات. بشأن المفهوم الاستراتيجي لحلف الناتو، ووثيقته الإرشادية للسنوات المقبلة.

يأتي هذا الاجتماع في وقت تتحرك فيه فنلندا والسويد نحو. تقديم طلب إلى حلف الناتو لمنحهما العضوية فيه، في حين رحّب الأمين العام للحلف ينس ستولتنبرغ بقرار قادة فنلندا. مشيراً إلى أنّ “العملية ستكون سلسلة وسريعة”.

بدورها، رأت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي أنّ بلادها “لن تتعرض. لهجوم عسكري تقليدي في حال انضمامها إلى الناتو”، وبيّنت تقارير سويدية رسمية أنّ هذه الخطوة “تقلل خطر نشوب نزاع في شمال أوروبا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى