دولي
أخر الأخبار

بدءاً من اليوم… السعودية تطبق إجراءات الحج وتمنع دخول المقيمين إلى مكة المكرمة

 أعلنت السلطات السعودية، اليوم الخميس، منع دخول المقيمين إلى مكة المكرمة اعتباراً من اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية {واس} اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أن “المتحدث الرسمي للأمن العام العميد سامي بن محمد الشويرخ أوضح. أنه “وتنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة. سيتم اعتباراً من اليوم الخميس منع المقيمين. الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة، وتطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا”.

كما بين ان الاجراء “يستنثي من تتوفر لديهم إحدى الوثائق التالية: تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة ، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة ، تصريح عمرة ، تصريح حج”.

وفي العام الماضي، سمحت السلطات السعودية فقط لستين ألف شخص، من السعوديين والأجانب المقيمين، بأداء مناسك الحج.

 

ويشار إلى أن “عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية. قال أمس إنه واستعدادا لموسم حج 2022 منعت السعودية المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول إلى العاصمة المقدسة مكة المكرمة.” وأضاف عادل حنفي أن ذلك جاء في بيان صادر من الأمن العام السعودي.

وأفاد بأنه سيتم اعتبارا من الخميس 25 شوال 1443 الموافق 26 مايو 2022. منع دخول المقيمين الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول العاصمة المقدسة، عند كافة. مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة مع تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام.

والتعليمات الصادرة تنص على إعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا، عدا من تتوفر لديهم إحدى الوثائق التالية، تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهات المختصة، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، تصريح عمرة، تصريح حج.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى