رباضة

’بانطلاقة تاريخية’… نيمار يحرج باريس سان جيرمان

استعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان نغمة التألق مع فريقه هذا الموسم بعد عدة مواسم من التراجع.

 

ووفقا لموقع “سكواكا” المتخصص في الإحصائيات. اطلعت عليه “المعالي نيوز”. سجل نيمار هدفا قاد به باريس سان جيرمان. للفوز على ضيفه بريست (1-0) ضمن مباريات الجولة السابعة من الدوري الفرنسي، مساء السبت.

ورفع النجم البرازيلي رصيده من الأهداف في الدوري الفرنسي. هذا الموسم إلى 8 أهداف احتل بها صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن كيليان مبابي زميله بالفريق.

وبهذا وصل نيمار إلى 10 أهداف في أول 9 مباريات. بكل المسابقات مع باريس هذا الموسم، ليقدم النجم البرازيلي واحدة من أفضل انطلاقاته في الملاعب الأوروبية.

وحطم دا سيلفا رقمه السابق الذي. وصل إليه في موسم 2014-2015 مع برشلونة. فريقه السابق، إذ كان قد سجل 10 أهداف خلال أول 10 مباريات له بالموسم.

نيمار حقق أيضا رقما مميزا بعدما بات مساهما بهدف. أو بتمريرة حاسمة في 19 من آخر 20 مباراة خاضها مع ناديه ومنتخب البرازيل.

وبخلاف الدوري، وصل نيمار إلى رقم مميز آخر في دوري أبطال. أوروبا بتمريرته الحاسمة لمبابي في الفوز (2-1) على يوفنتوس الأسبوع الماضي، ليصبح أكثر اللاعبين صناعة. للأهداف في المسابقة منذ بداية مشواره بها في موسم 2013-2014، وذلك بإجمالي 28 تمريرة حاسمة.

ويأتي تألق نيمار الاستثنائي بعدما حاصرته الشائعات خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث أشارت عدة تقارير صحفية إلى أن إدارة النادي العاصمي حاولت بيعه وبدء مشروع رياضي جديد بدونه.

وبعيدا عن مستواه داخل الملعب، أشارت عدة وسائل إعلام فرنسية، من بينها صحيفة “ليكيب”، إلى عدم رضا إدارة باريس عن عدم التزام نيمار وقيامه بسلوكيات مرفوضة خارج الملعب منها السهر وكثرة الاحتفال.

ويقضي نيمار حاليا موسمه السادس مع باريس سان جيرمان، إذ كان قد انضم له في صيف عام 2017 قادما من برشلونة مقابل 222 مليون يورو، ما جعله أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى