اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. منتدى شيخ الخطباء الثقافي في بغداد يقيم ندوة ثقافية حول آثار السوشيل ميديا

أقام منتدى شيخ الخطباء الثقافي بغداد، اليوم السبت، ندوة ثقافية حول الآثار الإيجابية والسلبية للسوشيل ميديا والتواصل الاجتماعي حاضر فيها التنموي الدكتور حازم العتابي على قاعة علي الوردي في المتنبي.

وقدم الجلسة الأستاذ عاصم الكعبي. الذي بين أن “النعمة والنقمة مفهومان يعيشان في كل تفاصيل حياتنا ولهما مصاديق كثيرة على أرض الواقع. وأخطر ما فيما ان كلا منهما يمكن ان ينقلب الى صورة الاخر في لحظات تبعاً لاستعمال الإنسان”.

بدوره، قال الدكتور حازم العتابي: “تعد مواقع التواصل الاجتماعي او كما تسمى السوشيال ميديا عنصراً أساسيا في حياتنا اليومية. اذ قسمت الناس الى صنفين فمنهم من استخدمها بايجابية ومنهم من استخدمها لأغراض سلبية وكشفت أصناف الناس بلحاظ استخدامهم لها”.

وتمحورت المحاضر حول جملة من المواضيع الهامة التي تم تسليط الضوء عليها بهدف الكشف عن المحتوى الذي يقدمه جملة من الأشخاص الذين لاحظ لهم من الحياة الا ان يكونوا محط سخرية واستهزاء للمتابعين خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد العتابي على “ضرورة عدم دخول الـشخاص في مواقع عامة والمشاركة بمواضيع لم يكن لهم حصانة فكرية فيها”.

وتناول المحاضر “طرق استخدامات الانترنيت الايجابية وذلك من خلال استبيان الجامعات العراقية. ومعرفة مدى استخدام النساء والأطفال لمواقع الانترنيت واهتماماتهم بها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى