اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يحيي ذكرى ولادة الإمام الرضا (ع)

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، اليوم الأحد، أنه أحيا ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (ع)، بحسينية الإمامين العسكريين في منطقة الجمعيات.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مدير المكتب الشيخ عمار الربيعي، ألقى كلمة أكد فيها على موقع الإمامة من منظومة المعارف الدينية، مشيراً إلى كونها مستمرة باستمرار الحياة وهي مقارنة للقرآن الكريم، وإن الإمام الرضا (ع) تسلم الإمامة وعاش محنة كما عاشها الأئمة (ع) من قبله إماماً بعد إمام، فبرغم من أن العباسيين استلموا السلطة باسم الرضا من آل محمد، ولكنهم كانوا أشد عداوة لأهل البيت (ع)، واستطاعوا أن يجيشوا الجيوش ضد أهل البيت”.

ولفت الشيخ الربيعي، بحسب البيان، إلى أن “الناس ميزوا محاولات العباسيين باسترضاء الناس بتولية الإمام الرضا لولاية العهد، التي واجهها الإمام كمحنة وليس له أن يرفضها ولكنه استثمرها بعد أن غادر ديار المدينة إلى طوس في خراسان”، مضيفاً أن “المواجهة الأكبر كانت من خلال المناظرات التي خاضها (ع) في قصور بني العباس، لمواجهات الانحرافات الفكرية والعقدية والأخلاقية”.

وأردف، قائلاً: إن “الإمام كان يركز على أن التشيع يمثل الإسلام، وعماد الإسلام هو التوحيد (لا إله إلا الله حصني ومن دخل حصني أمن من عذابي)، فعماد عقيدتنا هو التوحيد وحصن الإسلام التمسك بأهل البيت، لأنهم الطريق إلى التوحيد الحقيقي”.

ووفقاً للبيان، فإنه “ضمن فقرات الحفل البهيج، كرم مدير المكتب عدداً من المواكب الحسينية والخدمية المشاركة بخدمة زوار الزيارة الفاطمية الكبرى في النجف الأشرف، فيما تم تكريم قناة النعيم الفضائية لدورها في تغطية الشعائر الفاطمية، وتكريم الجمعية العراقية للبحوث الطبية لمبادرة يوم الرحمة، إذ فتح الأطباء أبوابهم مجاناً”.

وتابع، “كما تم تكريم أحد الأبطال الرياضيين في الفنون القتالية، حيث حقق المركز الأول في المسابقة، وكذلك المتفوقين في كلية الإمام الكاظم من رجال الدين، الذين يمثلون الحوزة العلمية في العراق”.

وأضاف البيان، أنه “شارك في التكريم كل من الشيخ وصفي الحريشاوي، ومسؤول وحدة الشعائر والمواكب الحسينية الشيخ أزهر الخزاعي”.

يشار إلى أن مكتب المرجعية في البصرة، يحيي أهم المناسبات لولادات ووفيات أهل البيت (ع)، ويكرم المتميزين العاملين في المؤسسات الثقافية والمواكب الخدمية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى