اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مسيرة عزائية بذكرى أربعينية الإمام الحسين “ع” في مدينة ليكنانو الإيطالية

أفادت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الاثنين، بأن الجالية المسلمة في مدينة “ليكنانو”، أقامت مسيرة عزائية، بمناسبة حلول ذكرى أربعينية الإمام الحسين “ع”.

 

وذكرت صحيفة “ليكنانو”، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “المسيرة المكوّنة من (400) شخص من الرجال والنساء والأطفال من ذوي الأصول الباكستانية. جاءت برعاية (المنظمة الجعفرية الخيرية)، بغرض إحياء ذكرى استشهاد حفيد رسول الإسلام. الإمام الحسين بن علي (صلوات الله عليهم) في معركة كربلاء، بعد وقوفه بوجه الظلم والطغيان الأموي”.

وأضافت، أن “رئيس المنظمة أوان مالك ساجد حسين، أعلن أن الغرض من هذه المبادرة، هو نشر رسالة السلام والمحبة والعدالة. من خلال مسيرة تضامنية تدعو إلى الاحتفاء بالسلام والوحدة بين الشعوب كافة”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن “سلطات المدينة الواقعة في شمال غربي ولاية (ميلان) الشهيرة، كانت قد دعمت خلال السنوات الخمس الماضية، باستثناء عام 2020. إقامة المجالس والمواكب الحسينية في شوارعها وبلداتها بإعتبارها حدثاً دينياً”.

وتابعت، “فيما كانت شرطة الولاية والشرطة المحلية حاضرين للسيطرة على الموقف، وإدارة حركة المرور خلال المسيرة. في الوقت الذي أثارت فعاليات المسيرة، اهتمام سكان المدينة من غير المسلمين”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى