اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز البيت السعيد يقيم ندوة حوارية في النجف

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في النجف الأشرَف، اليوم الأربعاء، عن إقامة ندوة حوارية بعنوان (الأسرة الصالحة بين رؤية الدين ونظريات الحداثة في البيت الثقافي)، حاضر فيها الباحث السيد حازم الحسيني.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حضر الندوة لفيف من الأساتذة من مختلف التخصصات، ومجموعة من الآباء والأمهات، بالإضافة إلى الحضور الإعلامي. وقدم الحسيني ورقته البحثية التي تناولت معنى الأسرة، وضرورة الاعتناء بالأبناء”.

واستعرض السيد الحسيني، خلال الندوة، “آيات الكتاب العزيز، عبر وصية لقمان لابنه وهو يعظه، ونصوصاً من وصية الإمام علي لابنه الحسن (ع)، وبعض كتب الوصايا التي تركها العلماء والأدباء لأبنائهم”.

وبيّن، “أبرز الآليات الغربية المستخدمة لتقويض الأسرة وتفتيت نسيجها، وعلى رأسها العلمانية التي طرحتها أمريكا وأصرت على فرضها على دول العالم. وسربت عبرها مبادئ وإيديولوجيات شجعت الأبناء على التحلل والتمرد وقننت الشذوذ. وشجعت فيها المرأة للخروج على ولاية الأب والزوج، وغيرها من الخروقات”.

ودعا السيد الحسيني، إلى “ضرورة التعاون بين كل المؤسسات للوقوف في وجه العولمة“، موضحاً أن “مركز البيت السعيد، الذي أنشأته المرجعية الدينية، وله فروع في كل المحافظات. قد أخذ على عاتقه الاهتمام بملف التربية وتثقيف الشباب والفتيات، والعناية بنسيج الأسرة، والسعي لحل مشاكلها”.

يشار إلى أنه في الختام تم طرح بعض الحلول والمعالجات، العامة والخاصة، مع بيان دور كل فرد في المطالبة بحقه في التمسك بالقيم والمباديء المستمدة من دينه وبيئته. وعدم جواز فرض القوانين الأجنبية عليه.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى