اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مركز البيت السعيد في بغداد يقيم نشاطه الدوري

أعلن مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية، اليوم الخميس، عن إقامة نشاطه الدوري على قاعة الأبرار بمكتب المرجع اليعقوبي بغداد/ الكرخ في الكاظمية المقدسة، بحضور عدد من الشباب والشابات الذين دخلوا في عش الزوجية حديثاً.

 

وألقى مدير المركز في الكرخ الدكتور كريم الجيزاني، كلمته الموسومة “العطاء مفتاح السعادة في الحياة الزوجية”، وتابعتها “النعيم نيوز”، حيث قال: إنّ “البناء الأسري لا يقوم على الواجبات فحسب. وإنّما قوامه العطاء بكل معانيه المادية والمعنوية لذا مثّل سر السعادة في الحياة الزوجية. فعلى الزوجين أن يبذل كل منهما للآخر وليعلما أنّ العطاء حالة تبادلية. فكلما تقدم أكثر تجني أكثر”.

ومن جانبه، بيّن الشيخ الفوادي، أنّ “العطاء له روح وجسد ومثل روحه الحب وجسده البذل بلا مقابل”، مؤكداً أنّ “العطاء ينقسم إلى مادي ومعنوي. والمعنوي يفوق العطاء المادي لبقاء أثره ودوامه”.

وتحدث المدرب الدولي، الشيخ حسام البيجاوي، عن “مثلث السعادة الذي مثّل أحد أركانه العطاء”، معرجاً على “مصفوفة الأولويات وهي مهارة يتعلم من خلالها الزوجين تقديم الأهم على المهم.

وتطرقت الباحثة في شؤون الأسرة، زمن كريم، إلى “العطاء”، مستهلة حديثها “بفقرة هل تعلم؟، التي من خلالها تطرح أهم المشاكل والعقبات التي تواجه الزوجين وطرق معالجتها”.

وذكرت، أن “الزواج وظيفة إلهية مقدسة الهدف منها استمرار الحياة وتأسيس أسرة صالحة التي هي نواة المجتمع. ولأهميته جعله الله تعالى”، معللة أن “الحل لأغلب المشاكل هي (التجربة) وهذه نظرية علمية أثبتت نجاحها في كافة مجالات الحياة. فعندما يواجه الزوجين مشكلة ما ولا يستطيعون حلها فلا يكون الطلاق هو الحل وإنما التجربة هي الحل”.

كما كان للمبلغة والمربية زمن غايب مع أختها زمن كريم، الأثر الكبير في فقرة: ماذا لو؟ وهي فقرة الغرض منها تصوير الواقع المحتمل للمشاكل التي ممكن أن يواجهها الزوجين في حياتهم الأسرية. من خلال سيناريوهات محتملة”.

وأيضاً مدرب تنمية المهارات البشرية والحياتية الأستاذ بشار البيضاني، كان له عظيم الأثر في الحديث عن لغات الحب الخمسة. لبيان أهمية معرفة نوع الحب الذي اختارهُ كل من الزوجين لتدارك ما فات.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى