اخبار اسلامية

بالصور.. مركز الإمام الصادق (ع) في النجف يقيم ندوة فكرية علمية

أعلن مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث الإسلامية التخصّصية في مدينة النجف الأشرَف، اليوم الاثنين، عن إقامة ندوة فكرية علمية، بعنوان (حوار في الشريعة)، بحضور الدكتور الشيخ صاحب نصار.

 

وذكر بيان للمركز، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الندوة أقيمت ضمن سلسلة الندوات والملتقيات العلمية التخصصية التي يقيمها مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث التخصّصية في النجف الأشرف، خدمة لأصحاب السماحة، والتحقيق من طلبة وأساتذة العلوم الدينية والأساتذة الأكاديميين من أهل الاختصاص”.

وتحدث الشيخ صاحب نصار، حول “أحكام الشريعة بقسميها في الأصول والفروع والمعرفة، في مختلف المجالات الدينية والعلمية والعقائدية والفكرية والعقلية”، مؤكداً على “التمسك بالأحكام الشرعية، ولاسيما الجانب العقائدي وترسيخ المجتمع بالثقافة العقائدية”.

وأضاف، أنه “من الضروري تثقيف المجتمع المسلم بالجانب العقائدي، لما له أثر في تصحيح المسار والنظر في العقيدة”، مردفاً بالقول: “أغلب ما حصل لبعض المجموعات والفرق وخروجهم من الجادة المستقيمة، بسبب عدم فهم العقائد مع الدوافع المؤدية إلى الانحراف والتطرف، وهذه سوف تؤثر سلباً على الساحة الاجتماعية التي تؤدي إلى الانحراف العقائدي، وإثراءً لثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر، ومناقشته علمياً”.

وأكد الفضلاء، في حوارهم ومناقشاتهم بهذه الندوة، أنه “لابد من ترسيخ الجانب الفكري والعقائدي والثقافي لما له دوراً مهماً في الدراسة الحوزوية والمنهج العقائدي الحواري، الذي يتصدى له الفضلاء في حواراتهم ومناظراتهم من الطرف المخالف”.

وقد حضر الندوة عدداً من أهل العلم والتحقيق وفضلاء وطلبة الحوزة العلمية، ومن الأساتذة الأكاديميين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى