اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مجمع المبلغات في سوق الشيوخ يشارك بالعزاء المركزي السنوي في النجف

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في قضاء سوق الشيوخ، اليوم الثلاثاء، عن مشاركته بالعزاء المركزي السنوي في النجف الأشرف، بذكرى شهادة الصديقة فاطمة الزهراء (ع).

 

وأوضح المجمع، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بتوفيق من الله العزيز القدير، شارك المجمع، بالتعاون مع معهد الزهراء للخطابة والتبليغ، بالعزاء المركزي السنوي في النجف الأشرف، بذكرى شهادة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في ٣جمادي الآخرة ١٤٤٣هـ”.

وأضاف، أن “الزيارة تضمنت برنامج معد مسبقاً لإحياء ليلة الاستشهاد. وذلك من خلال إقامة مجلس عزاء للسيدة فاطمة الزهراء (ع)”.

وأشار المجمع، إلى أن “المجلس ابتدأ بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، ومن ثم مجلس رثاء وعزاء بهذه الذكرى الأليمة. ومحاضرة عن سيرة السيدة الطاهرة، وفضل إحياء ذكرى شهادتها والمواظبة على هذه السنة الحسنة في كل عام. لما فيه من نصرة لها ورفع الظلامة عنها وتعريف الأمة بها وبمكانتها العظيمة”.

وتابع، “والتنبيه لضرورة نصرة الدين والوقوف بوجة كل أشكال الظلم والفساد ومحاولات طمس الهوية الإسلامية للمجتمع العراقي. في عاصمة الإمام المهدي أرواحنا لمقدمه الفداء، من ثم الاستعداد فجراً لتنظيم المسير”.

وأكمل المجمع، بالقول: “والانطلاق إلى ساحة ثورة العشرين وسط مدينة النجف الأشرف لاستماع الخطاب الفاطمي السابع عشر. منذ تأسيس الزيارة على يد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). وبعدها التوجه إلى حرم الإمام أمير المؤمنين (ع) مع جموع المعّزين”. لافتاً إلى أنه “كما وكانت هنالك محاضرات عقائدية وفقهية وإرشادية. تخللت طريق العودة إلى قضاء سوق الشيوخ”.

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى