اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مجمع المبلغات في البصرة يقيم فعالية مركزية بكلية التربية للعلوم الإنسانية

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، اليوم الخميس، عن إقامة فعالية مركزية بكلية التربية للعلوم الإنسانية في گرمة علي، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف يوم القراءة العالمي.

 

وذكر بيان لمجمع المبلغات، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تحت شعار أهمية القراءة في صقل شخصية الإنسان وبناء المجتمع الصالح، وتجسيداً لما دعا إليه سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، أقام مجمع المبلغات الرساليات في البصرة، فعالية مركزية في جامعة البصرة، تحديداً في كلية التربية للعلوم الإنسانية في گرمة علي، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف يوم القراءة العالمي”.

وأضاف، أن “الفعاليات تضمنت عدة فقرات متنوعة منها: تلاوة القرآن والمقامات نصيب بين الفقرات، فقرة المزايدة لمن يحفظ أكبر عدد من الأحاديث النبوية الشريفة فله هدية، وفقرة إقرأ كتاباً وامتلكه بعد أن تكتب سطوراً كملخص للكتاب”.

وتابع البيان، “إضافة لفقرة قصائد المديح للنبي الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) خصوصاً ولأهل البيت (عليهم السلام) عموماً، فكل من يحفظ قصيدة يحصل على هدية مسابقة لأفضل مقال يتم الربط فيه بين مقومات الشخصية الناجحة المؤثرة، وكيف أنه (صلى الله عليه وآله) كان ولازال الشخصية الناجحة الأولى والمؤثرة في العالم”، موضحاً أن “هذه الفعاليات لاقت رضا و قبول الطلبة ونالت استحسانهم واستحسان عمادة الكلية والأساتذة والأستاذات”.

وتحدث الشيخ حازم الشحماني، بحسب البيان، عن “أدوار النبوة، وكيف أن النبي (صلى الله عليه وآله) استطاع احتواء الجميع واحتضانهم، وكان يشجع المواهب وأصحاب المهارات، وكيف أنه (صلى الله عليه وآله) وظف كل شخص بحسب ما يحسنه من مهارات”.

من جانبها، تطرقت مديرة المجمع أم فاطمة، إلى “دور العلم والتعلم في الإسلام”، مبيّنة أن “هنالك فرق لمن يستخدم العلم لمنفعة الناس وبين من يستخدمه لأغراضه الدنيوية”، وأعطت مصاديق لذلك.

وأشارت، إلى “ضرورة أن يتبين الإنسان الواعي المثقف ويمحص كل ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي قبل إرساله للآخرين، فكم من منشور ترى بدايته بسند ومصدر صحيح ونهايته كذلك، لكن عندما ندقق في وسطه نجده لا سند له ولا مصدر ولا صحة له”.

يُذكر أن مجمع المبلغات الرساليات فرع البصرة، أقام خلال عدة أشهر عدة فعاليات متنوعة في الأقسام الداخلية للبنات في مناسبات عديدة، منها في شهر رمضان الماضي، وفي الرواية الثانية وكذلك في الرواية الثالثة لاستشهاد السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).

تضمنت إقامة صلاة الجماعة يسبقها شرح لأحكام صلاة الجماعة للطالبات، إضافة للمسابقة الفقهية والإجابة عن جميع استفسارات الطالبات الفقهية، مع تصحيح تلاوة الطالبات لسورة الفاتحة المباركة وبعض السور، ومحاولة تشجيع الطالبات وربطهن بالقرآن الكريم عبر محاضرات قصيرة وتوصيات في هذا الجانب، ومحاضرات خاصة بالمناسبة، وقد لاقت هذه الفعاليات جميعها استحسان جميع الطالبات والأستاذات، وطالبن بأن تكون الفعالية أسبوعية بدلاً من أن تكون شهرية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى