اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. رابطة كهف الورى في بغداد تختتم دورتها الصيفية

أعلنت رابطة كهف الورى إحدى تشكيلات مؤسسة مُلتقى العلم والدين في بغداد، اليوم الأربعاء، عن اختتام دورتها الصيفية التي استمرت لمدة 9 أيام، والتي كانت تحت اسم (دورة الفتى الرسالي).

 

وذكر بيان للرابطة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “دورتها الصيفية تضمنت عدة فعاليات ودروس: الدرس الفقهي بمشاركة الشيخ علي جبر الجمالي، الذي تناول عدة موضوعات: الطهارة، الصلاة، النجاسات، المطهرات.. ومن ثَم قام بإجراء تطبيق عملي لآلية الوضوء والصلاة الصحيحة، درس التطوير الأكاديمي بمشاركة التدريسي في الجامعة المستنصرية الدكتور ميثم صدام، حيث تناول عدة عناوين: فضيلة العلم، أُسس النجاح، كيفية كون الإنسان منتجاً”.

وأضاف، “الدرس العقائدي بمشاركة الشيخ ليث علي، حيث تناول: أصول العقيدة الخمسة (التوحيد، العدل، النبوة، الإمامة، المعاد)، مع بيان تعريفهن والأدلة عليهن بشكلٍ مختصرٍ ومُبسطٍ يتناسب مع أعمار المشاركين في الدورة، الدروس الرسالية والأخلاقية المستفادة من السيرة المباركة بمشاركة الشيخ حيدر الحسناوي، حيث تناول: أهمية مرحلة الشباب، ضرورة الالتزام بالشريعة المقدسة، ضرورة صفة الحياء، آلية تحديد المسؤوليات في فترة الشباب ووظيفة الشباب اتجاها، كيفية مواجهة التحديات”.

وتابع البيان، “في نهاية الدورة: عمل لعبة كرة قدم للشباب بمشاركة العاملين، تكريم المواظبين منهم بحضور مدير المؤسسة في بغداد علي ساهي”، لافتاً إلى أن “هذه المبادرة تأتي ضمن سياق العمل البنائي للشباب في الرابطة، حتى يتم تكوين نواة صالحة، تكون ممهدة لدولة العدل الإلهي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى