اخبار اسلامية

بالصور.. جامعة الزهراء (ع) في النجف تقيم حفلاً مركزياً دينياً

أعلنت جامعة الزهراء (ع) للتبليغ والعلوم الدينية في مدينة النجف الأشرَف، اليوم الأحد، عن إقامة حفل مركزي ديني، بمناسبة تخرج طالبات المقدمات وحصولهن على شهادة التبليغ الإسلامي للسنة الدراسية ١٤٤٣هـ، وذلك تزامناً مع ولادة السيدة زينب بنت الإمام علي (ع) ويوم العفاف العالمي.

 

وذكرت إدارة جامعة الزهراء (ع)، في كلمة تابعتها “النعيم نيوز”، أن “مشروع جامعة الزهراء (ع) للعلوم الدينية هو أحد مشاريع المرجعية الرسالية، وذراع مهم من أذرعها العاملة لخدمة الإسلام والدفاع عن القيم والأخلاق والمثل العليا”.

وتابعت، “ومنذ بداية انطلاق المشروع كانت القلوب تهفو والعقول ترنو إلى الأهداف الكبرى والغايات التي يتسابق فيها أولو الهمة والإبداع والتميز”، مضيفة “وفعلاً وبعد سنوات من الجهود والجهاد، ولازالت المسيرة مستمرة ـ بدأت الجامعة المباركة بتحقق الثمار اليانعة والاُكُل الطيبة التي لولا توفيق الله وبركات السيدة الزهراء البتول (ع). ودعم المرجعية المباركة لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه”.

وأشارت إدارة الجامعة، إلى أنه “ومن جملة الأهداف المتحققة ضمن هذه المشروع المبارك، نستعرضها معكم نقاط مجملة:

١..إنشاء مجمع المبلغات الرساليات ككيان مستقل يرعى المبلغات ويقود دفة المواجهة في ساحات العمل.

٢..إنشاء كادر تدريسي نسوي متكامل صعوداً من مرحلة المقدمات إلى السطوح، فالسطوح العالية، ومن هنا نجد أن تدريس اللمعة والحلقات والمكاسب والاستدلال، كلها يدور رحاها بكوادر الجامعة النسوية المباركة.

٣..العمل على رصانة المادة العلمية في منهج الجامعة، بإضافة مواد كالفلسفة والتنمية وعلوم القرآن ودروس البحث العلمي وغيرها تكاملاً ونضوجاً.

٤..تحقق بحمد الله ومنّه وصول الدفعة الأولى في جامعتنا المباركة إلى مرحلة البحث الخارج فقهاً وأصولاً وهو هدف سام وعال ونأمل من خلاله تخريج مجتهدات فاضلات في مركز القيادة والتمهيد لدولة الحق والعدالة.

٥..وكان ضمن أولويات الإدارة والإشراف تحديد ومنح الشهادات العلمية الرصينة ضمن مستويات متعددة تناظر وتعامل بل تفوق شهادات الدبلوم البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

وقد بدأنا فعلاً بمنح شهادات التبليغ الإسلامي ِ + A التي تناظر وتقابل شهادة الدبلوم ضمن الأسس العلمية،
واحتفالنا اليوم خير دليل على ذلك (وطبعاً شهاداتنا خاصة لحوزتنا المباركة بمعنى لا علاقة لها بالدولة والتعيين).

٦..إلحاقاً بالنقطة أعلاه سيتم منح هذه الشهادات لجميع الطالبات لاحقاً، فإن منح هذه الشهادات الإثباتية هو حق مكتسب للطالبة والأستاذة، وضرورة عقلائية واجتماعية نظرت إليها الجامعة وسعت في تحقيقها.

٧..تفعيل دروس البحث العلمي الرصين والذي على أساسه وفي المستقبل القريب بإذنه تعالى سيكون منح شهادات السطوح A+2 والتي تقابل شهادة البكالوريوس وتعطي ضمن ضوابط علمية وعملية وهكذا وصولاً إلى التدرج العلمي التصاعدي في جامعتنا الغراء.

٨..البدء بنواة مركز الزهراء (ع) للدراسات والبحوث والذي مخطط له بأذنه تعالى أن يكون هو الراعي والمانح للشهادات البحثية، كما ويعمل على نشر البحوث والكتب الخاصة بجامعتنا المباركة.

نعم…. رغم كل ما بيناه فنحن لا زلنا في بداية الطريق ولا زالت الأهداف الكبيرة أمامنا نسعى إليها بكل قوة وعزيمة وإصرار، راجين من الله تعالى أن يقبل هذا اليسير من بضاعتنا المزجاة ويعفو عن الكثير من السيئات ويرفع لنا الأعالي من الدرجات بجوار أشرف المخلوقات محمد وآله سادات السادات”.

ولفتت، إلى أنه “تضمن الحفل فعاليات عدة منها: اُفتتح الحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، ترنم بأنشودة فرقة الزهراء (ع) الإنشادية التي أنشدتها مجموعة من طالبات الجامعة، وبتوزيع شهادات التخرج وتكريم جميع الطالبات اللواتي تخرجن من مرحلة المقدمات وأيضاً تكريم خاص للثلاثة الأوائل، وختاماً بأشعار وأهازيج ولائية زينبية، ثم الدعاء بالفرج لمولانا المنتظر المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى