اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. تنظيم ورشة عمل بعنوان (قراءة في الإلحاد المعاصر – أسبابه وآثاره وعلاجه)

نظم قسم دراسات الأديان في بيت الحكمة بالتعاون مع دائرة البحوث والدراسات الإسلامية في الوقف الشيعي، أمس الأحد، ورشة العمل الموسومة (قراءة في الإلحاد المعاصر – أسبابه وآثاره وعلاجه)، ترأسها عزت عبد الله الموسوي.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”. أنه “تحدث في الورشة أ.د. محمد جواد الطريحي/ عميد كلية صدر العراق الجامعة، ود. نوزاد صفر بخش مدير قسم العلاقات العامة والنشر في الوقف الشيعي. و د. ميثم العلاق الأستاذ في كلية الإمام الصادق (ع)”.

وتناولت ورشة العمل، “مفهوم الإلحاد المعاصر واتجاهاته وأنواعه وأسبابه وآثاره على المجتمع والشباب خاصة. وطرق علاجه”.

وتطرقت، إلى “أهمية مواجهة الحملة الشرسة التي تواجهها الأمم التي تهدف هدم البنية القيمية للإنسان وصرف المجتمع عن الاستقامة. من خلال نشر الشبهات وتشويه صورة العقائد الدينية الحقة، والتجاوز على الخالق عز وجل”.

وأكدت ورشة العمل، على “التصدي لهذه الحملة الإلحادية عن طريق الدراسة الدقيقة لأسباب الإلحاد ومعالجاتها ودور أصحاب الفكر والنخب في التوعية والتوجيه. لدفع المستوى الثقافي للمجتمع، وتوضيح الحقائق وإبطال الدعوات المشبوهه التي تنال من الأديان السماوية. وتهيئة الأرضية المناسبة لبناء مجتمع واعي متعلم لا يتأثر بالوسائل والأسلحة التي توجه إليه من أعداء الإسلام“.

ونوهت، إلى “الحرب المعلوماتية التي تشنها جهات مغرضة عن طريق الثورة المعلوماتية الحديثة. وخاصة وسائل التواصل الاجتماعي ودور الخطاب الديني في تصحيح المعلومات والتصدي للأفكار المشبوهة”.

يذكر أنه حضر الورشة الدكتور إحسان جعفر الوكيل الديني والثقافي في الوقف الشيعي وعلاء عبد الحسين القسام مدير البحوث والدراسات الإسلامية في الوقف الشيعي. وعدد كبير من الأساتذة والباحثين والمتخصصين في هذا الشأن.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى