اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. تكريم 34 طالباً وطالبة من خريجي جامعة المصطفى العالمية بدكار

أقامت جامعة المصطفى العالمية فرع السنغال/دكار، اليوم الخميس، أول حفلة رسمية في صالون المحاضرات بفندق مشيك لاند، وذلك تكريماً لطلّابها الذين تخرجوا منذ أربع سنوات.

 

وذكرت الجامعة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “34 طالباً وطالبة سلّموا شهاداتهم الجامعية الموقعة من طرف إدارة الجامعة المصطفى العالمية في إيران. تخرج 18 طالباً منهم من قسم المعارف الإسلامية و16 آخر من قسم علوم القرآن”.

وأضافت، أنه “حضر الحفل شخصيات دينية متميزة من الطرق الصوفية (المريدية، التجانية، القادرية، الإهينية)، وعدد كبير من أساتذة جامعة شيخ أنت جوب وسياسيون، وفاعلون من المجتمع المدني السنغالي”.

وأشارت الجامعة، إلى أنه “كانت من أبرز فعالياته تلاوة قرآنية، أعقبتها عزف نشيدي البلدين الشقيقين (جمهورية السنغال والجمهورية الإسلامية الإيرانية). إضافة إلى كلمات من بعض الحضور والمسؤولين”.

وفي سياق متصل، وجه مدير التعليمي حضرمي وَنْ، “كلمات شكرية وتقديرية لكافة منسوبي الجامعة من معلمين وطلاب وموظفين. لما قدموه من جهود جبارة خلال هذه السنوات الأخيرة”.

وعاد وَنْ، إلى “المراحل التي مر بها هذا الصرح العلمي منذ تأسيس أولى حوزة علمية في دكار في عام 2002. والتي حولت أخيراً فرعاً لجامعة المصطفى العالمية في السنغال عام 2009. وتخرجت منها عدداً كبيراً من طلاب السنغال وغامبيا وغينيا كوناكري وبيساو”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى