اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. آلاف المؤمنين يشاركون بتشابيه ”ركضة طويريج“ في مدينة الناصرية

أحيا آلاف المعزين من أبناء مدينة الناصرية، أمس الثلاثاء، تشابيه ركضة طويريج التي تنطلق سنوياً من جامع الإمام الجواد (ع) إلى جامع الزهراء (ع)، مروراً بشارع الحبوبي في ليلة الحادي عشر من محرم الحرام، وذلك بتنظيمٍ من مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار.

 

وقال مدير مكتب المرجعية بذي قار الشيخ ضياء السهلاني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “اعتاد أهالي الناصرية أن تخرج مسيرة عزائية تتضمن تشابيه لركضة طويريج. تأسياً بعيال الإمام الحسين “عليه السلام” من الأطفال والنساء. وفرارهم بعد مقتل أوليائهم، وهو نوع من أنواع تلبية الدعوة لداعي الله. وكأنهم يقولون نحن جئنا لنصرتك يا أبا عبد الله”.

وأضاف، أن “تَشابيه ركضة طويريج ممارسة حضارية وبديل ناجح عن الممارسات غير الواعية والمُنَفَرة. وهي من الفعاليات التي يُنظمها مكتب المرجعية في مركز مدينة الناصرية، وللعام الثالث عشر على التوالي”.

وتابع الشيخ السهلاني، “ويستذكر المؤمنون في هذه التشابيه ما مرّ على عيال الإمام الحسين “عليه السلام” بعد مقتله. وكذلك نستلهم صورة من صور الاستجابة لنداء سيد الشهداء “عليه السلام” الخالد هل من ناصر ينصرنا”.

يُذكر أن مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار. اعتاد في كل عام على إحياء هذه الشعيرة المباركة، في أجواء يسودها الحزن والولاء على مصاب سيد الشهداء الإمام الحسين (ع) وأهل بيته وأصحابه.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى