دولي
أخر الأخبار

باريس تحذر من أسوأ سياسة تجاه روسيا

ترى باريس أهمية في الحفاظ على قنوات الحوار مع موسكو وتعارض محاولات عزل روسيا، صرحت بذلك وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا اليوم الثلاثاء.

 

 

وقالت الوزيرة على أثير إذاعة فرانس إنتر اطلعت عليها النعيم نيوز”. “من المهم جدا أن تكون لدينا قنوات اتصال مع روسيا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين”، مشددة على أن “العزلة ستكون أسوأ سياسة”.

وأشارت كولونا في تصريحها إلى أن “الحفاظ على الاتصالات جعل من الممكن إرسال بعثة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه للطاقة النووية”، مضيفة تأكيدها أن “الحوار يساعد في تحقيق النتائج”.

ولفتت رئيسة الدبلوماسية الفرنسية إلى أن “الوقت الذي سينتهي فيه الصراع سيأتي. ربما سيكون طويلا. لكن روسيا ستظل دائما جارتنا”.

وفي وقت سابق “أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عن “قلقه البالغ” حيال الضربات الصاروخية من روسيا الأخيرة على أوكرانيا.” وتعهد ماكرون بزيادة الدعم العسكري الفرنسي لكييف.

وقال الإليزيه في بيانه إن “الرئيس عبّر عن قلقه البالغ حيال الضربات التي أودت بضحايا مدنيين. وأكد على دعمه التام والكامل للرئيس زيلينسكي والتزام فرنسا بزيادة دعمها لأوكرانيا. بما يتوافق مع الاحتياجات التي عبرت عنها كييف، بما في ذلك في مجال المعدات العسكرية“.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى