الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

بارزاني يبحث مع وفد لبناني أوضاع اللاجئين في إقليم كردستان ولبنان

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين، وفد لبنان برئاسة وزير العدل هنري الخوري، وبحثا الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها أوضاع النازحين واللاجئين.

 

وذكر بيان صادر عن رئاسة الإقليم تلقته “النعيم نيوز”. أن “بارزاني استقبل الوفد اللبناني برئاسة الخوري وضم كل من رئيس مجلس القضاء اللبناني، ومساعد الأمين العام للجامعة العربية وعدد من المستشارين الذين زاروا بغداد تلبية لدعوة للمشاركة في ذكرى يوم القضاء العراقي”.

وتابع البيان: “حضر الاجتماع وزير العدل في إقليم كردستان. وتم تسليط الضوء على النظام القضائي ووضع السلطة القضائية والمحاكم وأوجه الشبه بينها في لبنان والعراق وإقليم كردستان”.

وأشار إلى أن “اللقاء بحث مجالات التعاون بين السلطتين القضائيتين اللبنانية والعراقية والاستفادة من خبرات الطرفين. وتم التأكيد على أهمية استقلالية السلطة القضائية، واتفق الجانبان على أن استقلال القضاء هو الأساس لبناء الدولة”.

وأضاف البيان أنه “تم تناول المستجدات الأخيرة في الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ولبنان، حيث قدم الوفد اللبناني نبذة عن جهود الحكومة اللبنانية لتخطي الأوضاع الاقتصادية الصعبة والأزمات التي يمر بها البلد، إلى جانب الحديث عن مبادرة للجامعة العربية تهدف لمساندة السلطة القضائية اللبنانية في ظروفها الراهنة”.

واعتبر بارزاني زيارة الوفد للعراق وإقليم كردستان بالمهمة، آملاً “تعزيز التعاون بين العراق وإقليم كردستان وبين لبنان في مجال القضاء”، ومشيراً إلى “دور الجالية اللبنانية في إقليم كردستان وخاصة في قطاعات الإعمار والخدمات والمصارف”.

ووفقا للبيان فإنه “بحث اللقاء أوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كردستان ولبنان إلى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى