اخبار اسلامية

بإمامة طالب الزبيدي أقيمت صلاة الجمعة في مسجد الإمام المنتظر عج

أقيمت صلاة الجمعة المباركة في مسجد وحسينية الإمام المنتظر عج الصويرة طريق المطار بتاريخ 20 محرم الحرام 1444 للهجرة الموافق 19/8/2022 بإمامة جناب الشيخ طالب الزبيدي(أعزه الله).

وكان محور الخطبة طاعة الله تعالى من أجل وحدة الأمَّة من خلال القيادة الصَّالحة الذي جاءت به الآية الكريمة(يا أيها الذين آمنوا اطيعوا الله واطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تاويلا).

فالايمان يحدد ساحة الطاعة فهذا النداء الإلهي يريد أن يحدد للمؤمن طريقه في ما يلتزمه في كل مواقع الحياة وما هي حدود الطاعة في حياته ومن يطيع ومن يعصي.

فمسألة القيادة في المنطلق الشرعي لأية حركة في حياة الناس لا بد أن يهتم بها المؤمنون حتى يدرسوا جيدآ كيف هي شخصية القائد وما هي أفكاره وانتماءاته وارتباطاته وما هو سلوكه في نفسه وفي أهله وفي المجتمع حتى إذا استقام للأمة الفهم الكامل لشخصية القيادة سارت معها على اساس أنها تسير على الخط الذي تنتمي إليه وتخلص له وهذا مايجب أن ننطلق فيه في كل حياتنا العملية من خلال خط الله ورسوله ومن خلال الالتزام بولاية اولي الأمر الذين يسيرون في خط الله وخط رسوله..

وختم الخطيب بالدعاء لصاحب العصر والزمان بالفرج وللمؤمنين والمؤمنات بالنصر والغلبة وقضاء الحوائج وشفاء المرضى بالصلاة على محمد وآل محمد. والحمد لله رب العالمين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى