اخبار اسلامية

بإمامة الشيخ جاسم الحلفي.. اقيمت صلاة الجمعة المباركة في قضاء القرنة

اقيمت صلاة الجمعة المباركة في قضاء القرنة حي الجمعة في جامع الرسول صلى الله عليه وآله بإمامة الشيخ جاسم الحلفي دامت توفيقاته بتاريخ 21 شوال 1444.

وكانت الخطبة الاولى بعنوان الامام الصادق والغلاة، تابعتها “النعيم نيوز” وجاء فيها”حيث ورد عن الصادق ع  ( احذروا على شبابكم الغلاة لايفسدونهم فأن الغلاة شر خلق الله يصغرون عظمة الله ويدعون الربوبية لعباد الله والله ان الغلاة شر من اليهود والنصارى والمجوس والذين اشركوا)”.

وأضاف “وتكلم الخطيب عن مشكلة كان يواجهها الامام الصادق ع وهي مشكلة الغلو في الدين وتأليه الاشخاص بما فيهم الائمة عليهم السلام وقد تبرأ الامام منهم بعد ان القى الحجة عليهم”.
وقال لهم (توبوا الى الله فإنكم فساق كفار مشركون) وارسى قواعد التوحيد لله سبحانه وتعالى”.

وكانت الخطبة الثانية حول قوله تعالى (( وبئر معطلة وقصر مشيد ))
حيث ذكر ان البئر له معنيان ظاهري ومعنوي
والظاهري واضح اما المعنوي فهو الامام المعصوم الذي يعتبر المنهل والمنبع لكل الفضائل ولكن ذنوب الناس عطلت هذا البئر وحرمت من بركاته
فقد ورد في تفسير علي بن إبراهيم: (وبئر معطلة وقصر مشيد) قال: هو مثل لآل محمد صلى الله عليه وآله قوله: (بئر معطلة) هو الذي لا يستقى منها، وهو الامام الذي قد غاب، فلا يقتبس منه العلم إلى وقت الظهور، والقصر المشيد هو المرتفع، وهو مثل لأمير – المؤمنين والأئمة صلوات الله عليهم وفضائلهم المنتشرة في العالمين، المشرفة على الدنيا وهو قوله: (ليظهره على الدين كله)
اما بعد غيبة الامام فيوجد طريقان لتعويض هذا البئر
الاول العلماء
فقد ورد عن الهادي عليه السلام لَوْ لا مَنْ يَبْقى بَعْدَ غَيْبَةِ قائِمِكُمْ علَيْهِ الصَّلاةُ والسَّلامُ مِنَ العُلَماءِ الدَّاعينَ إِلَيْهِ، وَالدَّالِّينَ عَلَيْهِ، والذَّابِّينَ عَنْ دينِه بِحُجَجِ اللهِ، وَالمُنْقِذينَ ضُعَفاءِ عِبادِ اللهِ مِنْ شِباكِ إِبْليسَ وَمَرَدَتِهِ، وَمِنْ فِخاخِ النَّواصِبِ، لمّا بَقِيَ أَحَدٌ إلاّ ارْتَدَّ عَنْ دينِ اللهِ. وَلكِنَّهُمُ الذينَ يُمْسِكونَ أَزِمَّةَ قُلوبِ ضُعَفاءِ الشّيعَةِ كَما يُمْسِكُ صاحِبُ السَّفينةِ سُكَّانَها، أولئِكَ هُمُ الأَفْضَلونَ عِنْدَ اللهِ عز وجل
الثاني الروايات الواردة عنهم عليهم السلام
وقد حاول الاعداء تسميم هذا البئر والقضاء على هذين الركنين ولازالوا فعلى المؤمنين الحذر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى