دولي
أخر الأخبار

ايران ترسل 3 طائرات إلى العراق محملة بمواد لوجستية لدعم زيارة الأربعين

أعلن رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية انه بناء على الايعاز الصادر عن النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية، ستنقل ثلاث طائرات شحنات من المياه. والغذاء والدواء الى مطاري النجف وبغداد يومي السبت والاحد لتغطية جانب من احتياجات زوار أربعينية الامام الحسين (ع)،مؤكداً باستمرار هذه العملية.

وأضاف محمد محمدي بخش في تصريح لوكالة الانباء الايرانية {ارنا}  اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “لقد تقرر نقل جزء من احتياجات الزوار جوا الى العراق بناء على الايعاز الصادر عن النائب الأول لرئيس الجمهورية والدعم من جمعية الهلال الأحمر. والسفارة الإيرانية في العراق.

وأوضح: إن الرحلة الأولى جرت (السبت) من قبل شركة {بويا} للطيران. التي توجهت إلى النجف وعلى متنها شحنة من المياه المعدنية والأدوية والغذاء.  وهذه الرحلات ستستمر.

وقال نائب وزير الطرق واعمار المدن: سيتم ارسال المياه المعدنية. والمواد الغذائية الى مطاري بغداد والنجف (الاحد) بطائرتين من مدينة مشهد.

وأضاف: زملاؤنا في مقر الهلال الأحمر ولجنة العتبات المقدسة. والسفارة الإيرانية في العراق يزودون الزوار بالمواد الغذائية.

وصرح رئيس هيئة الطيران المدني الايرانية، ان المجموعة. الجوفضائية للحرس الثوري والقوة الجوية للجيش والهلال الاحمر تشارك. في عملية الامداد هذه بهدف زيادة سرعة تقديم الخدمات.

وأضاف محمدي بخش: ستشارك شركة “ساها”. للطيران غدا أيضا في نقل المواد الغذائية وستواصل تسيير رحلاتها إلى العراق. وستكون جميع رحلات الركاب من مطار الإمام إلى النجف وبغداد قادرة على إرسال مواد غذائية.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى