اخبار اسلامية
أخر الأخبار

انطلاق مسابقة مسلم بن عقيل (ع) للإبداع الفكري العاشرة

دعت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به، اليوم الثلاثاء، الكتاب والمفكرين للمشاركة في مسابقة مسلم بن عقيل (ع) للإبداع الفكري العاشرة لعام 1443 هـ.

 

وذكرت الأمانة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المسابقة ضمن محور (الرواة المحدثون في مدرسة الكوفة الحديثية). للكتابة في (التأليف – التحقيق – الدراسات القرآنية – المقالة – الرواية – المسرحية – القصة – القصة القصيرة – قصص الأطفال)”.

وأضافت، “أما محاور المسابقة فهي مرتبطة بالمحور الفكري والعلمي والتاريخي، إضافة إلى المحور الديني واللغوي. كما وضعت اللجنة المشرفة عدة شروط للمشاركة منها يمكن للمتسابق المشاركة بأكثر من فقرة”.

وتابعت الأمانة، على أن “يكون آخر موعد لاستلام المشاركات في 19 من شهر شعبان 1443 هـ الموافق 16 آذار 2022 م. حيث ستشكل الأمانة لجان من ذوي الخبرة والاختصاص لتقييم المشاركات وإعلان النتائج”.

وأشارت، إلى أن “المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على تراث أمير المؤمنين وأئمة أهل البيت (ع) ممن قدَّم إلى الكوفة في مجال الحديث النبوي لاسيما خلال خلافته في الكوفة. إضافة إلى إبراز ريادة الكوفة من بين الامصار الإسلامية في الحديث النبوي”.

ولفتت الأمانة، إلى أن “المسابقة تهدف ايضاً إلى توجيه أقلام الباحثين لدراسة أعلام الكوفة ممن خدموا الحديث النبوي وعلومه. فضلاً عن التواصل العلمي بين الباحثين. رابط الفولدر : http://masjed-alkufa.com/files.php?force&file=pdf/banner3.pdf“.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى