اخبار اسلامية
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان حليف القرآن السنوي العاشر على أروقة مزار زيد بن علي (ع) في بابل

انطلقت فعاليات مهرجان حليف القرآن السنوي العاشر، اليوم الجمعة، في مزار زيد الشهيد (ع) في بابل، وتحت شعار (زيد الشهيد “عليه السلام” حليف القرآن وفارس الميدان)، والذي تقيمه الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع)، وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق.

 

وذكر بيان للأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع)، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فعاليات مهرجان حليف القرآن السنوي العاشر، انطلقت اليوم الجمعة. في مزار زيد الشهيد (ع) في بابل، وتحت شعار (زيد الشهيد “عليه السلام” حليف القرآن وفارس الميدان)”.

وتابع، “والذي تقيمه الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (عليه السلام)، وبرعاية الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق. وبحضور ممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وباحثين وأكاديميين من الجامعات العراقية. وعدد من المسؤولين الحكوميين والمؤسسات الثقافية”.

وأضاف البيان، أن “الحفل استهل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت قارئ ومؤذن العتبتين المقدستين عادل الكربلائي. تلتها كلمة الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (ع) ألقاها الأمين الخاص الشيخ قاسم الحسناوي. ثم كلمة للأستاذ في الحوزة العلمية السيد صادق الخرسان”.

وأكمل، “وبعدها كلمة الأمانة العامة للمزارات الشيعية تلاها عضو مجلس الإدارة الشيخ علي الباوي. لتكون بعدها كلمة اللجنة العلمية للمؤتمر ألقاها الأستاذ الدكتور محمد الحسيني”، مشيراً إلى أنه “وتخلل حفل الافتتاح مشاركة فرقة إنشاد الجوادين من العتبة الكاظمية المقدسة”.

هذا وقد أقيم على هامش المؤتمر، معرضاً للصور الفوتوغرافية والجلسات البحثية للمؤتمر العلمي. إضافة إلى إقامة محفل قرآني بمشاركة جمع من قراء العتبات المقدسة. والمزارات الشريفة والمؤسسات القرآنية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى