محلي
أخر الأخبار

انطلاقاً من ممارسة دوره الرقابي.. الربيعي يطلع على إشكاليات دخول البضائع بميناء أم قصر

زار عضو لجنة النزاهة النيابية، أحمد طه الربيعي، أمس الجمعة، ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر الشمالي، للاطلاع على الإشكاليات حول عملية إدخال البضائع، بعد تطبيق نظام الأتمتة الالكترونية (اسكودا).

 

وذكر المكتب الإعلامي للربيعي، في بيان تلقت “المعالي نيوز” نسخة منه، أن “عضو لجنة النزاهة النيابية أحمد طه الربيعي، يرافقه عدد من أعضاء البرلمان، زار ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر الشمالي، للإطلاع ميدانياً على الإشكاليات حول عملية إدخال البضائع، بعد تطبيق نظام الأتمتة الإلكترونية (اسكودا)، من قبل وزارة المالية الاتحادية في الكمارك”.

وأوضح الربيعي، بحسب البيان، أن “الوفد اطلع على آلية العمل، والتقى مدراء كل من الكمارك وميناء أم قصر الشمالي، وممثل النقل البحري ومدير المنفذ، فضلاً عن اللقاء بالتجار ووكلائهم وكذلك المخلصين الذي قدموا الإشكاليات حول العمل بالأتمتة”، مضيفاً “كما تم الاستعلام عن مشكلة ضعف خدمة الإنترنت في الميناء”.

وأعرب، عن “دعمه لتطبيق الأتمتة ونظام اسكودا، وضرورة استمرار الدورات التدريبية للمخلصين والتجار ووكلائهم، والمعينين على إدخال البيانات”.

وفي ختام الزيارة، أكد الربيعي، على أن “كتلته تدعم برامج الأتمتة التي هي من أولويات المنهاج الحكومي لحكومة الخدمة الوطنية المتمثلة بدولة الرئيس محمد شياع السوداني، والإصلاحات التي من شأنها تقليل الروتين وتحجيم الفساد الكمركي وهدر المال العام، فضلاً عن تعظيم الإيرادات، من خلال تحصيل رسوم كمركية صحيحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى