اخبار اسلامية
أخر الأخبار

اليمن.. احتفالية مليونية ابتهاجاً بذكرى مولد نبي الرحمة محمد (ص) (الصور+الفيديو)

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الاثنين، احتفالية مليونية بذكرى المولد النبوي الشريف (على صحبه وآله الصلاة وأزكى التسليم).

 

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”. أن “ميدان السبعين والشوارع المجاورة والمحيطة به، اكتظت بحشود جماهيرية غير مسبوقة، شكلت طوفاناً بشرياً، ورسمت لوحة إيمانية بديعة. عكست الروحانية التي يتحلى بها أبناء اليمن في حضرة رسول البشرية ومعلمها الأول محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

وأضافت، أنه “توسطت الحشود الجماهيرية لوحات كُتب عليها أسم النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وعبارات “لبيك يا رسول الله”. وكذا عبارات الثناء التي قالها في أبناء اليمن، وما يتصفون به من حكمة وشجاعة ونصرة للحق”.

وأشارت التقارير، إلى أن “الجماهير المليونية جسّدت الهُوية الإيمانية للشعب اليمني، وتصدّره لشعوب العالم العربي والإسلامي في الابتهاج والاحتفاء بمولد سيّد المرسلين نبي الرحمة والإنسانية محمد بن عبدالله (صلى الله وآله وسلم)”.

وعبّرت الجماهير، عن “الاعتزاز والفخر بإحياء مولد الرسول الأعظم، والارتباط والتمسك به ونصرته. والسير على نهجه وسيرته في الصمود والثبات والتضحية في مواجهة أعداء الله والإسلام، والدفاع عن دين الحق والانتصار له”.

وجددوا، “العهد والولاء لرسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- من خلال الحضور المهيب. لإيصال رسالة قوية للعالم أجمع بتمسك اليمنيين بمنهج رسول الإنسانية ومنقذها. والتحلي بأخلاقه وقيمه ومبادئه السامية”.

وأكد الجماهير، أن “أبناء اليمن يحتفلون بالمناسبة -بهذا الزخم الجماهيري الكبير- لأنهم أحفاد الأنصار الذين ناصروا رسول الله، وكانوا له السند والمدد”.

ورددوا، في الاحتفال المليوني، “الهتافات والشعارات المؤكدة على حبهم للمصطفى -صلوات الله عليه وآله وسلم-. ومكانته العظيمة في نفوسهم، والتذكير بسيرته العطره”.

يشار إلى أن الاحتفالية المليونية شهدت موشحات دينية، وفقرات من التراث الشعبي، وأناشيد وأوبريت، عبّرت عن الفرحة والابتهاج بمولد الرسول الأكرم. ومكانته في قلوب اليمنيين، رغم معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى