دولي

الوكالة الدولية للطاقة: انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العالم ستبلغ ذروتها عام 2025

توقّعت الوكالة الدولية للطاقة أن تبلغ الانبعاثات العالمية لغازات الدفيئة ذروتها عام 2025، بسبب “إعادة توجيه عميقة” لأسواق الطاقة العالمية منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وبحسب الوكالة الفرنسية للأنباء اطلعت عليخا “النعيم نيوز”. “قبل ثمانية أيام من افتتاح مؤتمر الأطراف الدولي للمناخ (كوب 27) في شرم الشيخ في مصر.”
كما حذّرت الوكالة في تقريرها السنوي لعام 2022 من “الشروخ” بين الدول الغنية وتلك الفقيرة في مجال الاستثمارات في الطاقات الخالية من الكربون، مطالبةً بـ”جهد دولي كبير لسدّ الفجوة المقلقة.

 

 

وفي وقت سابق “حذرت وكالة البيئة الأوروبية، اليوم الأربعاء من أن انبعاثات الغازات الدفيئة في أوروبا عادت الى الارتفاع عام 2021 بعد فترات الإغلاق بسبب كورونا. وأن على القارة تكثيف جهودها في حال أرادت تحقيق الأهداف التي وضعتها بشأن خفض الانبعاثات.

وأظهرت بيانات أولية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  أن الانبعاثات ارتفعت بنسبة خمسة بالمئة عام 2021 مقارنة بعام 2020. ويعود ذلك بشكل رئيسي الى الانتعاش الاقتصادي بعد كورونا، وفق تقرير جديد لوكالة البيئة الأوروبية.

ومع ذلك لا تزال الانبعاثات أقل بنسبة ستة بالمئة من المستوى الذي. كانت عليه عام 2019 قبل تفشي الوباء.

وقالت الخبيرة في الوكالة ميلاني سبورير للصحافيين إن هدف الاتحاد الأوروبي. الرامي الى خفض الانبعاثات الصافية بنسبة 55 بالمئة بحلول عام 2030 “من غير المتوقع أن يتحقق وفقا للتوقعات الحالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى