دولي
أخر الأخبار

الوسيط الأمريكي يزور لبنان لاستئناف التفاوض في مسألة ترسيم الحدود البحرية

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، أن منسّق الإدارة الأميركية لأمن الطاقة أموس هوكشتاين سيبدأ الإثنين المقبل، زياراته للرؤساء الثلاثة في لبنان، برفقة السفيرة الأمريكية في بيروت دورثي شيا، لبحث الحلول المستدامة لأزمة الطاقة في لبنان.

 

 

وقالت الخارجية الأمريكية في بيانها اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “خلال زيارة موكشتاين إلى لبنان، سيؤكد أمل إدارة الرئيس جو بايدن. في أن يتوصّل لبنان وإسرائيل إلى قرار بشأن ترسيم الحدود البحرية”.

وفشلت واشنطن بتنفيذ وعودها باستجرار الطاقة من مصر إلى لبنان عبر سوريا. وقال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض، قبل أيام، إنّ بلاده تنتظر موافقة الإدارة الأميركية وتمويل البنك الدولي لتنفيذ اتفاقيات تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا.

وفي وقت سابق، أعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية أنّه تقرّر، عقب مباحثات بين الرئيس ميشال عون ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، دعوة الوسيط الأمريكي أموس هوكشتاين. إلى الحضور إلى بيروت من أجل إنهاء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية مع “إسرائيل” في أسرع وقت.

وقال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب للميادين. يوم أمس الجمعة، إنّ “وزارة الخارجية اليونانية استدعت القائمة بالأعمال اللبنانية في أثينا. وأبلغته أنّ سفينة الاستخراج في المتوسط ليست ملكاً للحكومة اليونانية”.

ويقع جزء من حقل “كاريش” المتنازع عليه ضمن الخط الحدودي رقم 29. الذي يعدّه المفاوضون اللبنانيون حدوداً لبنانية. وبالتالي، فإنّ الأعمال التنقيبية التي تقوم بها هذه الشركة، بتوصية من “إسرائيل“، غير شرعية.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى