أخباردولي
أخر الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من توقف خدماته في غزة جراء منع الاحتلال إدخال الوقود

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الاثنين، من أن خدماتها مهددة بالتوقف الكامل في مدينة غزة وشمالها جراء انتهاء مخزون الوقود ومنع الاحتلال الإسرائيلي إدخاله.

وقالت الجمعية في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”. : في ظل رفض الاحتلال المستمر لإدخال كميات كافية من الوقود لمزودي الخدمات الصحية في غزة وشمالها تواجه خدمات الجمعية خطر التوقف الكامل في مدينة غزة وشمالها جراء انتهاء مخزون الوقود اللازم لتشغيل مركبات الإسعاف والعيادات الطبية الطارئة والخدمات الإغاثية.

وأشارت الجمعية إلى أن فرقها تعاني من نقص حاد في إمدادات الوقود منذ 3 أسابيع تقريباً، ويتم العمل حالياً بأدنى قدرة تشغيلية، الأمر الذي يشكل عائقاً كبيراً أمام الطواقم في تقديم خدماتها ويعمق من الكارثة الإنسانية والصحية التي يعاني منها الفلسطينيون في غزة وشمالها.

وأوضحت الجمعية أن توقف إمدادات الوقود سيؤدي إلى توقف عمل مركبات الإسعاف بشكل كامل ويمنعها من الاستجابة في ظل قصف الاحتلال المتواصل، كما سيؤدي إلى توقف العمل في العيادات الطبية التي تخدم آلاف الأهالي.

وفي وقت سابق اليوم حذر مستشفيا الإندونيسي وكمال عدوان شمال قطاع غزة من خروجهما من الخدمة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل أقسامهما جراء الحصار ومنع الاحتلال إدخال الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى