Uncategorized

الموسوي : عدد المشمولين قد يصل إلى 600 ألف أسرة بعد موازنة 2023

أعلنت مستشار رئيس الوزراء سناء الموسوي، اليوم الأحد، ان عدد المشمولين قد يصل إلى 600 ألف أسرة بعد موازنة 2023.

وقالت الموسوي، للوكالة الرسمية، تابعتها “النعيم نيوز” إن “رئيس الوزراء أكد زيادة الشمول، إذ كان من المقرر شمول 300 ألف أسرة، إلا إنه من المؤمل أن يصل الشمول إلى 600 ألف أسرة في موازنة عام 2023″، مشيرة إلى أن “الحملة الوطنية تهدف الى تهيئة الأسر الأكثر استحقاقاً ضمن قانون الحماية الاجتماعية لموازنة 2023”.

واوضحت، أن “مليوناً و600 ألف أسرة مسجلة ضمن قاعدة بيانات هيئة الرعاية الاجتماعية ومستمرة باخذ الرواتب”، مؤكدة ان “هناك افكاراً كثيرة لربط دائرة العمل بقاعدة بيانات الحماية الاجتماعية من اجل الحصول على القروض للشباب العاطلين عن العمل وايجاد فرص لهم”.

واضافت الموسوي، ان “المساعي لتقديم الخدمات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتحسين البطاقة التموينية”، منوهة بأن “نظام الضمان الصحي سيشمل العوائل التي تأخذ إعانة اجتماعية، بالإضافة إلى تطبيق العديد من المقترحات والأفكار، لاسيما أن البرنامج الحكومي يؤكد الاهتمام بالحماية الاجتماعية”.

وتابعت، أن “رؤية رئيس الوزراء التعاقد مع 2000 باحث اجتماعي، إلا إن أعدادهم غير كافية”، مبينة أن “الباحثين تم حصرهم في المناطق الاشد فقراً ومن ثم الانتقال لبقية المناطق في محافظات العراق كافة”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اعلن، انطلاق اكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.

وقال السوداني في تغريدة له: “على بركة الله نطلق، اليوم، أكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية التزاماً وتطبيقاً للبرنامج الحكومي الذي يركز على معالجة الفقر كأحد أهم الأولويات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى