الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي يؤكد أهميَّة مشروع قانون حماية الطفل للأجيال القادمة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الأحد، اهتمامَ المؤسسة التشريعية بتعديل وإنضاج مشروع قانون حماية الطفل، ليكون ملبياً للمعايير والاتفاقيات الدولية.

 

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ألقى كلمة خلال رعايته جلسة نقاشية بشأن (حماية الطفل)، بحضور رؤساء عدد من اللجان النيابية (المرأة والأسرة والطفولة، العمل ومنظمات المجتمع المدني، القانونية، حقوق الإنسان)، وعدد من النواب، وممثلين عن الوزارات المعنية، ومنظمات المجتمع المدني، والمختصين بهذا الشأن”.

وأبدى المندلاوي، بحسب البيان، “اهتمامَ المؤسسة التشريعية بتعديل وإنضاج مشروع قانون حماية الطفل، ليكون ملبياً للمعايير والاتفاقيات الدولية”، لافتاً إلى أن “كثرة الانتهاكات التي تمَّ رصدها في الفترات الماضية بشأن الطفل، والإهمال المتعمد من قبل النظام السابق، تدفع الجميع للعمل بجدّ، من أجل تشريع هذا القانون المهم”.

وبيّن، “أهمية مشروع قانون (حماية الطفل) للأجيال القادمة”، موجهاً “اللجان النيابية المعنية بإيلاء المشروع الأهمية اللازمة، والأخذ بالملاحظات المقدمة من الجهات المشاركة في الجلسة، للوصول إلى أفضل الصياغات والمضامين، ليكون قانوناً ملائماً وقابلاً للتطبيق وملبياً للطموح”.

ونوه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، إلى “حرصَ المجلس على الالتزام بالدستور وخاصة المادة (30/ أولاً) التي نصت على: (تكفل الدولة للفرد والأسرة وبخاصة الطفل والمرأة- الضمان الاجتماعي والصحي، والمقومات الأساسية للعيش في حياة كريمة تؤمّن لهم الدخل المناسب والسكن الملائم)”.

ووفقاً للبيان، “جرى خلال الجلسة تقديم نبذة عن مشروع القانون والتأكيد على أهميته للأجيال القادمة، وتبادل وجهات النظر بين المشاركين لإنضاج فقراته، والخروج بجملة من التوصيات المهمة، والتشديد على ضرورة الإسراع في استكمال مناقشته وإنضاج فقراته، لإدراجه على جدول أعمال مجلس النواب خلال الفترة المقبلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى