الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المفوضية تتوقع صدور البت بالطعون الانتخابية في هذا الأسبوع

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، أنها تترقب أن تصدر الهيئة القضائية بتّها بالطعون في هذا الأسبوع.

 

وقال مدير دائرة الاتصال الجماهيري في مفوضية الانتخابات حسن سلمان في حديث للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنه “من المؤمل أن تنتهي الهيئة القضائية من استكمال البت بالطعون المقدمة من قبل القوائم المعترضة هذا الأسبوع” .

وتابع سلمان أن “مفوضية الانتخابات أرسلت جميع الطعون الى الهيئة القضائية للانتخابات للبت بها خلال الفترة القانونية البالغة 10 أيام من تاريخ الاحالة، وتنظر الهيئة القضائية في التوصيات الخاصة بالمجلس على مستوى العد والفرز أو مستوى التوصيات القانونية الأخرى” .

وأضاف أن “مفوضية الانتخابات تركت الخيارات القانونية للهيئة القضائية للانتخابات، إما بنقض بعض الطعون أو المصادقة عليها بشكل كامل”، لافتاً إلى أنه “لا يمكن استقراء ردود أفعال الهيئة القضائية إلا قانونياً ومن خلال القانون” .

وأكد أن “الهيئة القضائية لها القول الفصل بشكل قانوني ولا يجوز التكهن أو الاستقراء، لأن ذلك يعد مخالفا للوائح القانونية في الحفاظ على شفافية عمل المفوضية، لذلك تلتزم المفوضية بالقوانين وتنتظر البت القانوني بشأن الطعون المقدمة لها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك أيضا يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى