أخباردولي
أخر الأخبار

المرصد الأورومتوسطي: الاحتلال يرتكب مجزرة خيام جديدة في رفح

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء،  أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة في مخيم للأونروا يؤوي نازحين بمنطقة تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وهي المنطقة نفسها التي قصف طيران الاحتلال خيام النازحين فيها مساء الأحد الماضي، ما أسفر عن استشهاد 45 شهيداً و249 جريحاً.

وأفاد المرصد في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”. بأنه وثق استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم 4 نساء بعد قصف طيران الاحتلال فجراً خيام النازحين في منطقة تل السلطان، مشيراً إلى أن الفلسطينيين نزحوا قسرياً من مدينة غزة وشمالها، بعد أن أجبرتهم قوات الاحتلال على ترك منازلهم والتوجه إلى المناطق الجنوبية لتستهدفهم بالقصف الجوي في خيام النزوح.

وأوضح المرصد أن الاحتلال رد على قرار محكمة العدل الدولية الذي أمره بوقف عدوانه على رفح بتوسيع دائرة القصف والقتل، ما يدلل على إصرار الاحتلال على تجاهل جميع المواقف الدولية التي تدين مجازره وتطالب بوقفها حيث يواصل حرب الإبادة الجماعية في انتهاك صارخ وجسيم لقواعد القانون الدولي وقرارات محكمة العدل الدولية.

وجدد المرصد مطالبته لجميع الدول بتحمل مسؤولياتها بفرض العقوبات على “إسرائيل”، ووقف جميع أشكال الدعم والتعاون السياسي والمالي والعسكري المقدمة إليها، ودعا المحكمة الجنائية الدولية إلى المضي في التحقيق بجميع جرائم الاحتلال والتعامل معها، باعتبارها جريمة إبادة جماعية ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى