اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع اليعقوبي يدعو إلى توظيف رسالة الفن الهادف العابرة للحدود في نشر مبادئ الإسلام السامية

استقبل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) بمكتبه في النجف الأشرف، يوم الأحد، مدّاح أهل البيت (ع) أبو ذر روحي، الذي اشتهر بأنشودته الأخيرة (سلام يا مهدي).

 

وذكر بيان لمكتب المرجع اليعقوبي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “سماحته، أثنى على هذا العمل الذي توسّم فيه النجاح والتأثير من حين صدور النسخة الأولى منه. لاتصافه بالإخلاص والصدق وأدائه من قبل الأطفال ذوي الفطرة السليمة”.

وأضاف سماحته، بحسب البيان، “ولتعلقه بقضية مصيرية هامة يتلهف لها كل إنسان حر شريف. وهي قيام دولة العدل الإلهي على يد المصلح العظيم الإمام المهدي المنتظر (صلوات الله وسلامه عليه). فاستطاع النشيد إثارة هذه القضية وجلب الانتباه إليها. وتحريك العواطف نحوها وتوحيد الشعوب عليها”.

وأكّد، خلال اللقاء، على “أهمية الفن في أداء رسالة الإسلام العقائدية والأخلاقية والفكرية والاجتماعية. وإن الفن من أهم أدوات الحرب الناعمة التي تُشَنُّ على الشعوب لاستعبادها و(عولمتها). فلابد أن نسخّر نفس الأداة للوصول إلى الأهداف العظيمة. وإن مما يتميّز به الفن أن رسالته عالمية تتجاوز حدود اللغة والقومية والجنس، ويفهمها الجميع بلا حواجز”.

وطبّق سماحة المرجع، “حديث الإمام الصادق (عليه السلام) (أحيوا أمرنا، رحم الله من أحيا أمرنا) وقوله (عليه السلام) (فإن الناس لو علموا محاسن كلامنا لاتبعونا). على الفن بأعتباره أداة مؤثرة وفاعلة في إيصال رسالة أهل البيت (عليهم السلام) إلى الناس. لذا يجب تفعيل هذا الجانب من الدعوة إلى الله تبارك وتعالى، ونشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى