اخبار اسلامية
أخر الأخبار

المرجع اليعقوبي يجدد دعوته للسعي الجاد في نشر الإسلام المحمدي بالحكمة والموعظة الحسنة

جدد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، اليوم الخميس، دعوته إلى السعي الجاد والمخلص في نشر الإسلام المحمدي النقي من طرق أئمة أهل البيت (ع) في كل أصقاع الأرض، بالحكمة والموعظة الحسنة، والتعريف به وتحبيب الناس إليه.

 

ودعا المرجع اليعقوبي، خلال كلمة ألقاها بوفدٍ من أتباع مذهب أهل البيت (ع) في إقليم كردستان، بمكتبه في النجف الأشرف، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى “إزالة الحواجز ورفع التقصير الحاصل تجاه مدن إقليم كردستان والمناطق القريبة منها، من جهة قلّة المبلغين وطلبة العلم فيها”.

وأرجع، سبب ذلك إلى “سياسات النظام البائد، الذي قمع الحريات وسعى إلى تقويض ركائز العمل الإسلامي، ومحو الهوية الدينية في وطننا العزيز. ولمعالجة هذا النقص لابد من التحاق عدد كبير من الشباب الواعي المتدين بالحوزات العلمية الدينية، استجابة لقوله تعالى (فلَوْلَا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طَائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ)”، مرجحاً “الاستفادة من فرصة الدراسة الإلكترونية”.

وأضاف سماحته، “يستطيع المؤمنون الذين يتم انتخابهم من قبل الفضلاء في تلك المنطقة، تلقي الدروس وهم في دورهم -وفقاً للمستوى الثقافي والعلمي- إذا لم يتيسر لهم المجيء إلى النجف الأشرف، لغرض التحصيل العلمي في الحوزة الشريفة”.

وتابع، “حينها (وبعد بضعة أعوام) يمكن إيجاد قاعدة مناسبة من طلبة العلوم الدينية، تستطيع القيام بمسؤولياتها وأخذ دورها في توعية الناس وإرشادهم وتعليمهم أحكام دينهم ..بفضل الله وتسديده ورعايته .. ليشملهم دعاء الإمام (ع) بالرحمة، وفق ما ورد في الحديث الشريف (أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا) فسُئل (ع) كيف نحيي أمركم؟ قال: (تتعلّمون أحاديثنا وتعلّمونها الناس، فإنّهم لو علموا محاسن كلامنا لاتّبعونا)”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى