اخبار اسلامية

المبلغات الرساليات في الكاظمية يقيم تجمع للفتية والفتيات في ذكرى معركة أحد

اقام مجمع المبلغات الرساليات في الكاظمية المقدسة تجمع للفتية والفتيات وتنظيم فعاليات منوعة في متنزه ١٤ تموز في الكاظمية ثم مسيرة الى المخيم الثقافي المقام في باب المراد.

 

وذكر بيان عن المجمع، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه ، أنه “بمناسبة ذكرى معركة أحد واعلان السماء ان امير المؤمنين (ع) هو فتى الاسلام بلا منازع يوم نادى منادي السماء (لافتى الا علي ) وتفعيلاً لمبادرة سماحة المرجع اليعقوبي لجعل هذا اليوم يوماً للفتوة، وترسيخ هذا المفهوم في حياة الفرد والمجتمع. وتحت شعار (يوم الفتوة يوم أستلهام القيم للفرد والمجتمع)”.

الفقرات داخل المتنزه وبتنظيم من قبل الاخوات المبلغات:آي من الذكر الحكيم بصوت احد الفتية كلمة لمديرة المجمع صفية الجيزاني لبيان معنى الفتوة وسبب اطلاق المرجعية هذه التسمية على هذا اليوم قراءة انشودة (لبيك ياعلي ) للفتية والفتيات بصورة جماعية

* تشكيل فرق من الفتية والفتيات ليتجولوا في انحاء المتنزه لدعوة ممن اصغر منهم سناً ليتكفلوا بحفظ بعض الاحاديث المروية عن النبي الاعظم والمعصومين وكانت تتحدث عن النظافة وكيفية الحفاظ على البيئة ليقوموا بعد بالتطبيق من خلال التطوع بتنظيف مكان عمل الفعالية ورفع النفايات وتنظيف المكان،

بعض المشاركات للفتية والفتيات (قصائدشعرية ،قراءة بعض السور القرآنية …) توزيع منشورات (ونصرتي لكم معدة،، اقوال الامام علي ،،على حب علي ،،الشجاعة العلوية،،علي ولي الله …)من قبل الفتية تكريم ادارة المجمع باعطاء شهادات مشاركة للفتية والفتيات. تثمينا لجهودهم الطيبة.

واخيرا وتطبيقا لمعاني الفتوة قاموا الفتية والفتيات بتنظيف مكان المتنزه بصورة جماعية ختام الفعاليات بدعاء الفرج التوجه الى قبة الامامين الجوادين عليهما السلام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى