الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكشف عن أهداف زيارة مساعدة وزير الدفاع الأميركي إلى بغداد

قامت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، سيليست والاندر، بزيارة بغداد في يوم 20 أيلول، للتواصل مع كبار القادة العراقيين وإعادة التأكيد على أهمية الشراكة في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة والعراق.

 

وذكر بيان عن أهداف الزيارة تلقته “النعيم نيوز”. أنه “استناداً الى اتفاقية الإطار الاستراتيجي لعام 2008، تبقى الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بتعزيز قدرات العراق الدفاعية وتقديم المساعدة الأمنية كجزء من تعاون أوسع بما يعود بالنفع على جميع العراقيين وتعزيز سيادة البلد واستقراره وأمنه”.

وتابع: “في عام 2022، أكدت الولايات المتحدة انتقال المهمة بالشراكة مع حكومة العراق لدعم القوات الأمنية العراقية من خلال التدريب والاستشارات وتقديم المساعدات المختلفة وتبادل المعلومات الاستخباراتية في الوقت التي تقود فيه الحكومة العراقية القتال ضد داعش. ولقد غادرت القوات الأمريكية ذات الدور القتالي العراق في شهر كانون الأول عام 2021، بينما بقيت القوات المكلفة بمهمات تقديم الاستشارات والمساعدة والتمكين في العراق بدعوة من الحكومة العراقية”.

وأضاف: “لقد التقت سيليست والاندر بوزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون ورئيس الأركان الفريق اول الركن عبد الأمير يار الله ومستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي في بغداد”.

وشددت سيليست والاندر على “الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والعراق خلال اجتماعاتها مع القادة العراقيين وأكدوا التزامهم المتبادل ببناء القدرة العملياتية للقوات الأمنية العراقية، وقوات البيشمركة بهدف مواصلة عمليات مكافحة الإرهاب لضمان الهزيمة الدائمة لداعش”.

وناقشت سيليست والاندر “فرص توسيع التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة والعراق بما لا يقتصر فقط على عمليات مكافحة الإرهاب وذلك لمواجهة التهديدات الناشئة وزيادة التعاون والعمل البيني المتبادل”.

وأعربت سيليست والاندر عن “تقديرها لجهود العراق المستمرة لإعادة توطين معتقلو داعش لمقاضاتهم وإعادة دمج النازحين من أصل عراقي من شمال شرق سوريا”. مضيفة: “شرفني أن أكون هنا اليوم في بغداد لمناقشة الشراكة في مجال الدفاع بين الولايات المتحدة والعراق والتشاور مع نظرائي العراقيين بشأن فرص توسيع تعاوننا الأمني لدعم المصالح المشتركة”.

وسوف تسافر سيليست والاندر أيضا إلى أربيل لتوقيع مذكرة تفاهم تهدف الى استمرار دعم وزارة الدفاع الأمريكية لقوات البيشمركة في عملياتهم لهزيمة داعش.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى