سياسية
أخر الأخبار

الكاظمي يستقبل السفير الياباني بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على بناء أفضل العلاقات مع اليابان، والتطلع إلى فتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين، جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني سوزوكي كوتارو.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن  “الكاظمي، استقبل اليوم، السفير الياباني سوزوكي كوتارو، بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق“.

وأضاف، أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق واليابان، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح شعبي البلدين الصديقين”.

وأشار الكاظمي، بحسب البيان، إلى “حرص الحكومة على بناء أفضل العلاقات مع اليابان، والتطلع إلى فتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين على مختلف المستويات والصعد، وفي مجالات متعددة بمقدمتها الطاقة، والطاقة المتجددة، والاستثمار، والتعليم، فضلاً عن تشجيع الشركات اليابانية؛ للمشاركة في الفرص الاستثمارية الواعدة بالعراق”.

من جانبه، قدم السفير كوتارو، “رسالة شكر من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي”، لافتاً إلى “اهتمام الحكومة اليابانية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة دعم اليابان للعراق”.

وثمّن، أيضاً “نهج الحكومة العراقية في تعزيز الحوار والتهدئة في المنطقة؛ من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى