أخباردولي
أخر الأخبار

القوات الروسية تحرر بلدتبن جديدتين في دونيتسك

استهدف سلاح الجو الروسي، اليوم الجمعة،  قوات النظام الأوكراني في 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 أخرى في مقاطعة سومي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اطلعت عليه “المعالي نيوز”. : إن “سلاح الجو الروسي نفذ ضربات مباشرة على 19 منطقة في مقاطعة كورسك، و14 منطقة أخرى في مقاطعة سومي”، موضحة أن خسائر القوات الأوكرانية خلال الـ 24 الساعة الأخيرة على محور كورسك، بلغت نحو 300 عسكري”.

وأوضح البيان أن “إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال فترة القتال على محور كورسك بلغت أكثر من 21900 عسكري، و144 دبابة، و69 مركبة قتال مشاة، و98 ناقلة جند مدرعة، و897 مركبات قتالية مدرعة، و594 سيارة، و181 قطعة مدفعية، و34 قاذفة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وخمس مركبات نقل وتحميل، و47 محطة حرب إلكترونية، وتسعة رادارات مضادة للبطاريات، وثلاثة من رادارات الدفاع الجوي، و22 وحدة من المعدات الهندسية، منها 13 مركبة لإزالة الحواجز، ووحدة واحدة لإزالة الألغام من طراز “أو أر-77″، وثلاث مدرعات للإصلاح والإجلاء”.

وفي تقريرها الأسبوعي أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الروسية تمكنت من تحرير بلدتي زولوتايا نيفا وأوستروفسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ودمرت لواءي مشاة ميكانيكيين، ومعدات للقوات المسلحة الأوكرانية، وأربعة ألوية دفاع عسكرية، ولواء من الحرس الوطني، كما تم صد 10 هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى