أخباردولي
أخر الأخبار

القضاء الإيراني: رفع دعوى قضائية بخصوص جريمة اغتيال هنية

أكد المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية أصغر جهانغير، اليوم الثلاثاء، أن رد محور المقاومة على جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية في طهران سيكون قاسياً وحازماً.

وقال جهانغير خلال مؤتمر صحفي تابعته “المعالي نيوز”. : إن “اغتيال هنية على يد الكيان الصهيوني في طهران “مثال واضح على الإرهاب الذي يمارسه هذا الكيان القاتل للأطفال، وهو أمر يثير اشمئزاز العالم وإدانته”، موضحاً أنه في البعد الداخلي وبأمر النائب العام لإيران تم مباشرة رفع قضية في هذا الخصوص ويجري التحقيق فيها كما تتم متابعتها في البعد الخارجي والدولي أيضاً”.

وأشار جهانغير إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بخصوص قضية اغتيال هنية، وذلك بعد متابعة الجهات المعنية وخاصة وزارة الخارجية ووكيل الشؤون الدولية بالسلطة القضائية، لافتاً إلى أنه وعلى الرغم من انعدام أمل طهران في المجلس والمهيمنين عليه لكنها تسعى لاستخدام قوتها القانونية في القضية.

وأوضح جهانغير أن “هناك مشاورات جارية من قبل السلطات السياسية والقانونية الإيرانية على المستويين الإقليمي والدولي للرد المناسب على هذه الجريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى